بدء الدوام الدراسي في مدارس لواء المركز الساعة العاشرة صباحًا بسبب احتجاجات المعلمين

اضراب


 

في أعقاب الاضراب الجزئي الذي أعلنت عنه نقابة المعلمين، يبدأ الدوام الدراسي بتأخير اليوم الخميس وتحديدًا عند الساعة 10:00 في كافة مدارس لواء المركز الابتدائية والاعدادية والحضانات، وذلك ضمن الخطوات التصعيدية والنضال الذي انطلق فيه المعلمون والمعلمات احتجاجًا على ظروف العمل، مطالبين برفع أجورهم وتحسينها. 

ومن ضمن البلدات والمدن التي يشملها الاضراب نذكر مدارس الرملة واللد ويافا، اضافة الى مدارس بلدات المثلث وهي: جلجولية، زيمر، الطيبة، الطيرة، كفرقاسم، وقلنسوة.

وبحسب ما أوردته نقابة المعلمين “الهستدروت” فإنّ هذا الاضراب لن يكون الأخير، وسيتمّ توسيع الاحتجاجات والخطوات التصعيدية خلال الأيام القادمة، وذلك قبل الخروج الى العطلة الصيفية التي لن تعمل فيها المدارس أصلا وبالتالي فإنّ الضغط الذي يمكن أن يشكّله المعلمون على وزارتي المالية والمعارف لن يكون موجودا عند دخول العطلة. 

يشار أخيرا الى أنّ نقابة المعلمين كانت قد بدأت مفاوضات مع وزارتي التعليم والمالية خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي، رغم انتهاء سريان اتفاق الأجور السابق قبل ذلك بسنتين.

ويكمن الخلاف المركزي بين الأطراف حول رفع راتب المعلمين المبتدئين وزيادة أجور المعلمين القدامى أيضًا. وفيما تطالب وزارة المالية بالأساس برفع أجور المعلمين المبتدئين إلى 8200 شيكل، تطالب نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم برفع أجور جميع المعلمين وأن يكون راتب المعلم المبتدئ 10 آلاف شيكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار