اتفاق مع ‘الفيفا‘: السماح للإسرائيليين بحضور مباريات كأس العالم في قطر 2022

 

أكد الفيفا ، الاتحاد الدولي لكرة القدم ، أن الإسرائيليين سيكونون قادرين على دخول قطر خلال كأس العالم المقبلة في نوفمبر تشرين الثاني القادم ، ومشاهدة المباريات مثل باقي المشجعين من جميع أنحاء العالم.

وللحصول على تأشيرة دخول، يتوجب على الشخص الذي يشتري تذاكر للمباريات، فتح بطاقة المشجع (Fan ID) عبر الإنترنت. وما إن يتم الموافقة على الطلب، سيعتبر ذلك تأشيرة دخول لقطر، وستسمح في الوقت نفسه بحجز الإقامة في الموقع المنشود على الشبكة.
وأشار بيان مشترك لكل من وزير الخارجية يائير لبيد ووزير الأمن بيني غانتس ووزير التربية والرياضة حيلي تروبر  أن اسرائيل تجري محادثات مع قطر للسماح  بإطلاق الرحلات الجوية المباشرة من إسرائيل إلى مباريات كأس العالم في قطر.
و تشير التقديرات إلى أنه سيتعين على الإسرائيليين الوصول إلى كأس العالم من خلال دولة ثالثة. ومع ذلك ، فقد أعرب مسؤول إسرائيلي عن تفاؤله بإمكانية قيام رحلات طيران مستأجرة مباشرة بين إسرائيل وقطر.

واعتبر البيان المشترك للوزراء أن خطوة سماح الفيفا للاسرائيليين  دخول قطر خلال كأس العالم المقبلة هي “انجاز سياسي”.
وقال الوزير يائير لبيد: “اليوم نأتي بإنجاز سياسي آخر يملأ قلوب الجماهير. حب كرة القدم والرياضة يجمع بين الناس وبين البلدان وكأس العالم في نوفمبر سيفتح الباب لعلاقة دافئة جديدة ، أهنئ جميع الشركاء وأتطلع إلى افتتاح المسابقة”.

أما وزير الأمن فقال: “أهنئ بالتنسيق الذي تم تحقيقه ، من أجل عشاق الرياضة في إسرائيل ، وأهنئ وزير الخارجية ووزيرة التربية وموظفي وزارتيهما الذين يعملون في هذا الموضوع مع اتحاد كرة القدم”.
واشار غانتس إلى أن ”  قطر دولة ذات أهمية دولية، لها مساهمتها في الحفاظ على الاستقرار في منطقتنا. آمل أن تعزز زيارات الإسرائيليين إلى هذه الدولة العلاقات بين مواطني الدولتين”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار