وزير الخارجية يستبعد تحقيق انطلاقة ملموسة في العلاقات مع السعودية

يائير

استبعد وزير الخارجية يائير لابيد تحقيق انطلاقة ملموسة في العلاقات مع السعودية ولكنه توقع ان يكون هناك تقدم بسيط. والمح الى ان الرئيس الامريكي جو بايدن سيعلن عن ذلك خلال زيارته المرتقبة لاورشليم القدس والرياض منتصف الشهر المقبل .
وقال لابيد أن اسرائيل تتطلع للتوصل إلى اتفاق سلام مع السعودية واندونيسيا ومع جميع الدول العربية، مستذكرا أن لإسرائيل والسعودية مصالح مشتركة لان السعودية ايضا تتعرض للتهديدات الايرانية. ورفض الوزير لابيد الادلاء بتفاصيل اوفى حول هذه التطورات الا انه قال ان الحديث يدور حول انشاء اطار اقليمي يهدف الى تحجيم ايران من الناحيتين الامنية والسياسية .
ويفيد مراسلنا للشؤون السياسية شمعون اران أن الوزير لبيد كشف النقاب عن أن وزيري الخارجية المغربي ناصر بوريطة والإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد سيزوران اسرائيل قريباً .
ويذكر ان وزير الدفاع بيني غانتس كان قد دعا امس إلى تشكيل قوة دفاعية إقليمية بقيادة الولايات المتحدة، في ظل التهديدات الإيرانية. وأضاف غانتس ان هناك ضرورة حقيقية لبناء قوة مشتركة مع الأمريكيين وحلقائهم في المنطقة، مشيرا إلى ان إسرائيل تعمل بلا كلل او ملل على تحقيق ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار