عكا: الفنان منير قزموز يشارك في “الملتقى الثقافي الدولي للفن التشكيلي في مراكش”

#عكانت

عكا: شارك الفنان التشكيلي العكي منير قزموز مؤخرا في “الملتقى الثقافي الدولي للفن التشكيلي في مراكش” الذي اقيم مؤخرا في المغرب تحت عنوان ” الصحراء المغربيه في عيون فناني العالم” بمشاركة فنانين من روسيا، المغرب، امريكا، سلطنة عمان، انجلترا، فلسطين، ليبيا، الكويت، السعوديه، مصر، الاردن، البرازيل وغيرها…

وقد شارك الفنان التشكيلي الفلسطيني ابن مدينة عكا بلوحة لمدينة “سويره” المغربيه تم اعدادها باسلوب التصميم الجرافيكي.

هذا وقد عمل الفنانون في ورشات للرسم والنحت وغيرها لمدة ثلاثة ايام تم خلالها التعرف على الفنانين وأساليب عملهم وفي نهاية ورشات العمل ولقاءات التعارف تم افتتاح المعرض في “متحف محمد السادس” في مدينة مراكش بمشاركة عدد كبير من الشخصيات السياسيه والاجتماعيه بالاضافه الى محبي الفن التشكيلي.

الفنان قزموز عضو جمعية ابداع قال لمراسلنا: “لقد استمتعت كثيرا في هذا الحدث الدولي في المغرب، واستطعنا التواصل من خلال الالوان والفن والتعرف على فنانين عالميين، وتم تبادل الخبرات الفنيه لنرتقي بالجمال، لان الفن من اللغات الاولى بين البشر”.

كما وشارك من جمعية ابداع للفن التشكيلي في البلاد كل من الفنانه ليخيا متاني، عبدالله كنعان، منير قزموز وعضو ادارة الجمعيه أحمد متاني.

ويذكر ان المهرجان هو نتاج عمل وتنظيم الفنانة التشكيلية المغربيه عائشة دوكالي وبمشاركة “جمعية الدار البيضاء للفن الجميل” و “المنظمة العالميه لجمع شمل الصحراويين والتنمية في المغرب” وغيرهم…

 

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار