متنفَّس عبرَ القضبان (61)… حسن عبادي عكا… حفل مميز لاختتام دفيئة طلاب الابتدائيّة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عكا… دعوة لمشاهدة “المباراه الكبرى لاحراز الكأس الفضي” في كرة القدم عام 1930 مجلس الإفتاء يعترض على إدخال التربية الجنسية للمناهج الدراسية: تسويق للرذيلة والشذوذ الجنسي! سعاد ماسي تطلق أغنية “ارسملي بلاد” من ألبومها العاشر تسجيل أكثر من 64 ألف إصابة نشطة بالكورونا حاليًا وتشخيص 11949 إصابة جديدة باليوم الأخير جلحولية… إصابة شابين بجراح متوسطة جراء إطلاق رصاص جنين… استشهاد الشاب محمد ماهر مرعي برصاص الجيش الاسرائيلي إسرائيل تخفض مستوى التحذير من السفر إلى اسطنبول الاحتفاء برواية “جنوبي” للكاتب الأردني رمضان الرواشدة في نادي حيفا الثقافي عكا… الشاعر مظهر خلايلة يحل ضيفا على منتدى الرجال في البلده القديمة جديدة المكر… مقتل الشاب قاسم محمد سمري (31 عاما) بعد تعرضه لاطلاق نار الشرطة: اعتقال شاب من بيت لحم بعد محاولته طعن شرطي قرب المسجد الاقصى مجدلاني: قيام الاحتلال بتسجيل ملكية أراض في القدس بأسماء يهود مخطط خطير حماس تعرض فيديو لهشام السيد أحد الأسرى الإسرائيليين لديها عكا… مصطفى حماده “ابو درويش” يتذكر الحياه البسيطه قديما وبناء القوارب مع والده الامارات تلغي حكم الاعدام على الشابة الحيفاوية فداء كيوان الفنان ميسم مصري حابب يغني عالحب! المؤتمر الأول لمعاهد القيادة في المجتمع العربي: ننطلق نحو التأثير الصنميةُ القوميةُ والخشبيةُ الإسلاميةُ… بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

الإندبندنت البريطانية: هل ستقنع موجات الحرّ الشديدة الجميع بأخطار أزمة المناخ؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

حذّر مقال نشر في صحيفة الإندبندنت البريطانية (The Independent) من مخاطر تقاعس العالم عن حلّ أزمة المناخ، مبرزا أن ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير في دول العالم المختلفة يعتبر مؤشرا ينذر بمستقبل قاس ينتظر البشرية إن لم تتدارك الأمر.

ونقل الكاتب هاري كوغبورن في المقال عن فريدي أوتو كبير المحاضرين في إمبريال كوليج بمعهد غرانثام المتخصص في علوم المناخ، قوله إن موجات الحر المستمرة أثبتت أن قواعد اللعبة قد تغيرت فيما يتعلق بأزمة المناخ.

وبحسب فريدي، فإن الاستمرار في حرق الوقود الأحفوري ساهم بشكل واضح في اشتداد درجة الحرارة في جميع أنحاء العالم.

وتقول الصحيفة إن أوروبا بدورها تشهد ارتفاعا حادا في درجة الحرارة، حيث تواجه أجزاء من إسبانيا موجة حر قاتلة، مع تحذيرات جدية من وصول الحرارة إلى 50 درجة.

وفي بريطانيا، لا يتوقع أن تكون الخطورة مماثلة لما قد تعيشه إسبانيا، ونقلت الصحيفة عن رئيس المركز الوطني للمعلومات المناخية البريطانية مارك مكارثي، قوله إن تسجيل 34 درجة مئوية خلال يونيو/حزيران هو حدث نادر، لكنه ليس غير مسبوق في تاريخ البلاد.

لكن بوب وارد مدير السياسات والاتصالات في معهد غرانثام، صرح للإندبندنت بأن تفاقم موجات الحر يتسبب في وفيات عديدة في المملكة المتحدة كل صيف.

وتوفي نحو 1634 شخصا في بريطانيا في صيف 2021، مقابل 2556 في صيف 2020.

وبحسب الصحيفة، فإن ارتفاع درجات الحرارة رفع قلق العلماء من التقاعس العالمي عن معاجلة أزمة المناخ الخطيرة، وفي إسبانيا مثلا امتد القلق من المؤسسات البحثية إلى الشوارع، حيث خرج آلاف العلماء في أبريل/نيسان الماضي في احتجاجات مطالبين بسماع صوتهم.

وتبرز الصحيفة أن موجات الحر تؤدي إلى تفاقم تلوث الهواء، مما قد يتسبب في وفيات خاصة لمن يعانون من ظروف صحية صعبة مرتبطة بالجهاز التنفسي.

المصدر : إندبندنت
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار