أسبوع التغذية وأخصائيات التغذية في باده – بوريا

أسبوع التغذية وأخصائيات التغذية في باده – بوريا

احتفى المركز الطبيّ باده – بوريا بأسبوع التغذية وأخصائيات التغذية في سلسلة من الأنشطة والفعاليات مشددين على أهمية المثلث بين التغذية والصحة وبين البيئة.

 

إنها السنة الثالثة على التوالي التي يحتفي فيها المركز الطبيّ باده – بوريا بأسبوع التغذية. هذه السنة تمت الأنشطة والفعاليات مشددين على العلاقة الثلاثية بين التغذية وصحة الانسان وبين البيئة. وافتتحت جاليت مجريل – مديرة وحدة التغذية السريرية، أسبوع التغذية بقولها “اليوم أكثر من أي وقت مضى زاد الفهم بأن الطعام الذي نتناوله يؤثر تأثيرًا جوهريًا على البيئة، بشكل يتعدى التأثير الصحي المألوف. يهدف أسبوع التغذية الى زيادة الوعي عن التغذية الصحيحة وتأثيرها وتداعياتها”.

في لقاء وجبة إفطار صباحية عُقد في 13.6.2022 بمناسبة حلول أسبوع التغذية وأخصائيات التغذية، أشار أفراد إدارة المركز الطبيّ الى مساهمة الأنشطة اليومية التي تقوم بها 12 أخصائية تغذية في وحدة التغذية السريرية إنها مساهمة مهمة.

من جانبه افتتح د. مئير روح – المساعد الطبيّ لمدير المركز الطبيّ بالقول “جئنا لننقل لكن امتناننا وشكرنا، يا أخصائيات التغذية على العمل الصعب الذي تقومون به لترقية صحة مرضانا وموظفينا. من المهم أن نكون ناشطين في زيادة الوعي لمسألة الصحة في اطار عملية الاشفاء والتعافي، كونها مركبًا مهمًا في الوقاية من الأمراض، لذلك فإن أخصائيات التغذية تلعبن دورًا مهمًا في هذه الثورة. يسعدنا أنه في السنوات الأخيرة يحصل جهاز التغذية في المركز الطبيّ على المكانة التي يستحقها في صفوف الأقسام، بينما يعمل طاقم الوحدة جنبًا الى جنب مع أخصائيات التغذية. نرى أهمية كبيرة في مهنة أخصائية التغذية التي تتولى مكانتها الصحيحة في المنظومة العلاجية بالمستشفى فوي المجتمع”.

خلال أسبوع التغذية جرت أنشطة متنوّعة لطاقم المركز الطبيّ، بما يشمل ارشاد إزاء “طيف الأغذية الجديد”، وفحص كتلة العضلات، ووجبة غذاء صحية مميزة بالتعاون مع طاقم المطبخ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار