متنفَّس عبرَ القضبان (61)… حسن عبادي عكا… حفل مميز لاختتام دفيئة طلاب الابتدائيّة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عكا… دعوة لمشاهدة “المباراه الكبرى لاحراز الكأس الفضي” في كرة القدم عام 1930 مجلس الإفتاء يعترض على إدخال التربية الجنسية للمناهج الدراسية: تسويق للرذيلة والشذوذ الجنسي! سعاد ماسي تطلق أغنية “ارسملي بلاد” من ألبومها العاشر تسجيل أكثر من 64 ألف إصابة نشطة بالكورونا حاليًا وتشخيص 11949 إصابة جديدة باليوم الأخير جلحولية… إصابة شابين بجراح متوسطة جراء إطلاق رصاص جنين… استشهاد الشاب محمد ماهر مرعي برصاص الجيش الاسرائيلي إسرائيل تخفض مستوى التحذير من السفر إلى اسطنبول الاحتفاء برواية “جنوبي” للكاتب الأردني رمضان الرواشدة في نادي حيفا الثقافي عكا… الشاعر مظهر خلايلة يحل ضيفا على منتدى الرجال في البلده القديمة جديدة المكر… مقتل الشاب قاسم محمد سمري (31 عاما) بعد تعرضه لاطلاق نار الشرطة: اعتقال شاب من بيت لحم بعد محاولته طعن شرطي قرب المسجد الاقصى مجدلاني: قيام الاحتلال بتسجيل ملكية أراض في القدس بأسماء يهود مخطط خطير حماس تعرض فيديو لهشام السيد أحد الأسرى الإسرائيليين لديها عكا… مصطفى حماده “ابو درويش” يتذكر الحياه البسيطه قديما وبناء القوارب مع والده الامارات تلغي حكم الاعدام على الشابة الحيفاوية فداء كيوان الفنان ميسم مصري حابب يغني عالحب! المؤتمر الأول لمعاهد القيادة في المجتمع العربي: ننطلق نحو التأثير الصنميةُ القوميةُ والخشبيةُ الإسلاميةُ… بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

توما-سليمان تمرر بالقراءة التمهيدية مقترح قانون يقضي منع الحملات الانتخابية التي تحمل طابعًا عنصريًا

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

توما-سليمان تمرر بالقراءة التمهيدية مقترح قانون يقضي منع الحملات الانتخابية التي تحمل طابعًا عنصريًا

 

طرحت النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة، القائمة المشتركة) في الهيئة العامة للكنيست مقترح قانون لتعديل قانون الانتخابات يهدف إلى منع الحملات الانتخابية العنصرية والتحريضية. حيث يهدف التعديل لمنح الصلاحية لرئيس لجنة الانتخابات المركزية لمنع أي حملة انتخابية تحمل طابعًا عنصريًا، سواءً  في انتخابات الكنيست أو الانتخابات للسلطات المحلية والمجالس الاقليمية. ويذكر أن القانون كان قد طرحه النائب السابق يوسف جبارين في دورات الكنيست الماضية.

 

وفي تعقيبها على ذلك قالت توما-سيلمان:” الخارطة السياسية الاسرائيلية تنزح مع مرور الوقت نحو اليمين، والسياسيين اليمينيين يستعملون كل الطرق والوسائل الممكنة لتحصيل الأصوات حتى من خلال حملات انتخابية تحريضية وعنصرية، وقد رأينا ذلك مرات عديدة خلال السنوات الأخيرة”.

 

وأضافت توما-سليمان:” ليس مستغرب على من يرسخ الفوقية اليهودية على حساب المواطنة المتساوية أن يتبنى خطاب التحريض، الكراهية والعنصرية. يأتي هذا القانون لمنع خطاب كهذا، وبالأساس لمنع التحريض ضد المجتمع العربي وقيادته ومحاولة كسب الأصوات من خلال ذلك”.

 

واختتمت توما-سليمان مشددة على أنه في مجتمع ديمقراطي سليم لا يمكن القبول بخطاب العنصرية والتحريض، وأمام الخطاب الكهاني المتطرف الذي يتغلغل إلى فئات عديدة في المجتمع علينا منع الحملات العنصرية ووضع حد لها.

وأكدت أن أهمية هذا القانون تكمن في توقيته الآن قبيل الانتخابات حيث أن الفاشية سترفع رأسها في الكنيست من خلال ممثليها الكاهانيين ويجب ايقاف ذلك قبل حصول الأمر.

 

وكان القانون قد مر بالقراءة التمهيدية حيث دعمه ١٥ نائبًا فيما عارضه ١٤ بالرغم من معارضة الحكومة للاقتراح.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار