متنفَّس عبرَ القضبان (61)… حسن عبادي عكا… حفل مميز لاختتام دفيئة طلاب الابتدائيّة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عكا… دعوة لمشاهدة “المباراه الكبرى لاحراز الكأس الفضي” في كرة القدم عام 1930 مجلس الإفتاء يعترض على إدخال التربية الجنسية للمناهج الدراسية: تسويق للرذيلة والشذوذ الجنسي! سعاد ماسي تطلق أغنية “ارسملي بلاد” من ألبومها العاشر تسجيل أكثر من 64 ألف إصابة نشطة بالكورونا حاليًا وتشخيص 11949 إصابة جديدة باليوم الأخير جلحولية… إصابة شابين بجراح متوسطة جراء إطلاق رصاص جنين… استشهاد الشاب محمد ماهر مرعي برصاص الجيش الاسرائيلي إسرائيل تخفض مستوى التحذير من السفر إلى اسطنبول الاحتفاء برواية “جنوبي” للكاتب الأردني رمضان الرواشدة في نادي حيفا الثقافي عكا… الشاعر مظهر خلايلة يحل ضيفا على منتدى الرجال في البلده القديمة جديدة المكر… مقتل الشاب قاسم محمد سمري (31 عاما) بعد تعرضه لاطلاق نار الشرطة: اعتقال شاب من بيت لحم بعد محاولته طعن شرطي قرب المسجد الاقصى مجدلاني: قيام الاحتلال بتسجيل ملكية أراض في القدس بأسماء يهود مخطط خطير حماس تعرض فيديو لهشام السيد أحد الأسرى الإسرائيليين لديها عكا… مصطفى حماده “ابو درويش” يتذكر الحياه البسيطه قديما وبناء القوارب مع والده الامارات تلغي حكم الاعدام على الشابة الحيفاوية فداء كيوان الفنان ميسم مصري حابب يغني عالحب! المؤتمر الأول لمعاهد القيادة في المجتمع العربي: ننطلق نحو التأثير الصنميةُ القوميةُ والخشبيةُ الإسلاميةُ… بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

بمعارضة 29 نائبًا وتأييد 20… الكنيست تُسقط اقتراح قانون تشريع الكنابيس

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp


أسقطت الهيئة العامة للكنيست ليلة أمس، 22/06، اقتراح قانون تشريع الكنابس (الحشيش) الذي قدمته النائبة شيران هسكيل، بعد أن صوت ضده 29 نائبًا وأيّده 20 فقط.

يذكر أنّ اقتراح أثار جدلا واسعا وانتقادات خاصّة في المجتمع العربي والاسلامي، حيث أكّد المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني 48 برئاسة أ . د . مشهور فواز في وقت سابق أنّ “الكنابيس محرّم ولكن تُشتمّ رائحة غير بريئة من وراء اقتراح شرعنة قانون القنابس الطّبي”.

وذكرت منصّة “الساحة السياسية” التي تُعنى بالأخبار السياسية المحلية، بالعربية والعبرية، أنّه:” أنّ مواقف الأحزاب العربيّة ونوّابها لم تكن متوافقة، حيث عارضه جزء من نوّاب المشتركة فيما تغيّب نصفهم ولم يصوّتوا ضدّه، وهم الأعضاء: عايدة توما، سامي أبو شحادة، وعوفر كسيف. هذا القانون قد طرح في السابق، وتغيب نفس الأعضاء عن التصويت.

يذكر أنّ النائبة شيران هسكيل تعتبر إحدى الشخصيات المركزية في الائتلاف الحكومي، وقد أدّى اقتراحها هذا لزعزعة أركان الائتلاف نظرًا لمعارضة القائمة الموحّدة والنائبة غيداء ريناوي زعبي من ميرتس لهذا القانون، ممّا أدّى إلى عرقتله مرارًا، وإسقاطه كما حدث يوم أمس، حيث جميع نوّاب الموحّدة ضدّ القانون. “، كما ورد.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار