عطا الله حنا: “في اليوم العالمي للاجئين نؤكد بأن حق العودة لا يسقط بالتقادم” 

المطران عطالله حنا

سيادة المطران عطا الله حنا : ” في اليوم العالمي للاجئين نؤكد بأن حق العودة لا يسقط بالتقادم ” 

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه قبل ايام كان اليوم العالمي للاجئين ونحن بدورنا في هذه الذكرى وفي هذه المناسبة الاليمة نؤكد على تعاطفنا وتضامننا مع كافة اللاجئين في عالمنا وخاصة ضحايا الحروب والنزاعات والذين دفعوا اثمانا باهظة بسبب العنف والحروب المنتشرة في اكثر من مكان في عالمنا .
نتعاطف مع كل لاجىء ومع كل مشرد ومتألم ومبعد قسرا عن وطنه ، أما المأساة التي تخصنا كفلسطينيين فهي النكبة التي حلت بشعبنا والتي ادت الى تشريد هذا الشعب وما زال الفلسطينيون في مخيماتهم وفي بلاد الانتشار ينتظرون يوم عودتهم الى الوطن السليب .
نُذكر العالم بأسره بهذه المأساة وبهذه المظالم التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني ولا يمكن لهذه المظالم ان تسقط بالتقادم ، فشعبنا الذي شرد ونكب وطرد من ارضه يجب ان يتمتع بحرية العودة الى وطنه فلا تنازل عن حق العودة هذا الحق الثابت الذي لا يسقط بالتقادم .
نحن كفلسطينيين وان كنا نعيش معاناتنا وشعبنا يعاني من هذا الظلم التاريخي الذي حل به الا ان آلامنا واحزاننا ومعاناتنا لم ولن تجعلنا في يوم من الايام نتجاهل ونتناسى معاناة الاخرين واعني بذلك اخوتنا في الانسانية في كل مكان فحيثما هنالك الم وحزن وشدة ومعاناة نحن نقف الى جانب المتألمين والمشردين والمظلومين في كل مكان .
نسأل الله بأن تتوقف الحرب في اوكرانيا وكافة الحروب والنزاعات في اي مكان في هذا العالم فانحيازنا دوما سيبقى دوما للانسان المظلوم والمتألم والمعذب اينما كان وحيثما وجد ، وفلسطين ستبقى القضية الانبل والاعدل والتي من واجب كافة الاحرار في عالمنا ان يدافعوا عنها .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار