عكا… تمديد اعتقال رازي عوده على خلفية أحداث هبة الكرامة

قررت المحكمة الإسرائيلية في حيفا اليوم الخميس تمديد اعتقال الشاب رازي عودة من مدينة عكا والذي اعتقلته السلطات الإسرائيلية في شهر يونيو من العام الجاري على خلفية أحداث هبة الكرامة.

وأوضح المحامي نمير إدلبي أن السلطات الإسرائيلية وجهت لائحة اتهام لعودة تتهمه فيها بـ “المشاركة في إلقاء الحجارة على رجال الشرطة”، والاعتداء على مطعم في عكا من الخارج.

وأضاف إدلبي أنه فور اعتقال رازي انتشر عبر وسائل الإعلام العبرية أن القوات الإسرائيلية اعتقلت شابًا بشبهة القتل على خلفية الحريق في فندق الأفندي خلال أحداث هبة الكرامة، مشيرًا إلى أن النيابة الإسرائيلية قدمت لائحة اتهام مخففة مقارنة مع الشبهات التي نسبت لرازي في البداية.

وكانت النيابة العامة الإسرائيلية قد طالبت المحكمة الإسرائيلية بتمديد اعتقال ابن مدينة عكا رازي عودة إلى حين انتهاء كافة الإجراءات القانونية بحقه.

وسابقا قال المحامي محمد حاج إن النيابة العامة الإسرائيلية قدمت نحو 11 لائحة اتهام لـ 11 معتقل من مدينة عكا على خلفية حريق فندي الأفندي، وتابع، “اعتقل ما يقارب 100 شاب على خلفية الحريق والأحداث في عكا وجرى التحقيق مع نحو 50 معتقل ومعظم الاعتقالات والتحقيقات تمت على يد الشاباك”.

وأضاف، “المحكمة العليا طلبت من المحاكم ألا يتهاونوا مع الأشخاص المتهمين بأحداث هبة الكرامة، الحاكم الذي حكم على المعتقل محمد أسود بالحبس لمدة 12 شهرًا حكم على أحمد عكاوي بالحبس لمدة 33 شهرًا وذلك بناء على طلب المحكمة العليا بعدم التهاون مع معتقلي هبة الكرامة”.

وأردف “جرى إحراق فندق الأفندي مرتين، المرة الأولى كانت على مدخل الفندق هذا الحريق تمت السيطرة عليه وإخماده بعد 10 دقائق، وبعد 40 دقيقة جرى إضرام حريق جديد داخل الفندق، والشرطة ادعت أن الحريق تسبب بوفاة إسرائيلي”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار