إقالة وزيرة بحرينية رفضت مصافحة السفير الإسرائيلي

جيفارا الحسيني – عكا للشؤون الاسرائيلية

أقال ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، الخميس الماضي، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة من منصبها، برئاسة هيئة البحرين للثقافة والآثار (برتبة وزير)؛ بعد رفضها مصافحة السفير الإسرائيلي في المنامة، إيتان نائيه، وفقًا لقناة i24NEWS.

وتناولت وسائل الإعلام المختلفة نبأ إقالة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، على خلفية رفضها مصافحة السفير الإسرائيلي إيتان نائيه في المنامة، في تلميح واضح لتعبيرها عن رفض بلادها مسار التطبيع مع إسرائيل.

والبحرين قامت بتطبيع العلاقات مع إسرائيل في عام 2020 كجزء من الاتفاقيات التاريخية المعروفة باسم “اتفاقيات إبراهيم” إلى جانب الإمارات العربية المتحدة والمغرب برعاية واشنطن.

وبحسب النشر في عدد من وسائل الإعلام المحلية، فإنّ الوزيرة التي عملت في الإعلام والثقافة لأكثر من 20 عامًا، رفضت مصافحة السفير الإسرائيلي لدى المنامة، في مجلس عزاء خاص، أقامه السفير الأمريكي، في منزله في العاصمة البحرينية.

وكانت الوزيرة مي، قد شاركت في الـ 16 من حزيران/ يونيو الماضي، في جلسة عزاء والد السفير الأمريكي في المنامة، حضرها عدد كبير من السفراء والمسؤولين من بينهم السفير الإسرائيلي في البحرين، وأثناء مصافحة الوزيرة عدد من المسؤولين علمت بجنسية السفير الإسرائيلي فرفضت مصافحته، بل وقررت الانسحاب من المكان. وطلبت من السفارة الأمريكية عدم نشر أية صورة لها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار