عكا… لقاء مميز مع السيد راجي حسين مدير سلطة التنفيذ والجباية في عكا

استضاف يوم الاحد الماضي منتدى الرجال العكي السيد راجي حسين مدير سلطة التنفيذ والجباية- عكا “הוצאה לפועל”.
وقد قدم السيد راجي شرح وافي عن ماهية عمل سلطة الجبايه والاجراءات القانونيه التي يتم اتخاذها وفقًا لأوامر المحاكم على اشكالها.
كما وتطرأ للعديد من الاسباب التي تؤدي الى الانزلاق لعالم الجباية واهمها الاخفاق بإدارة الشؤون الماليه، واعطى احصائيات على الكم الهائل للملفات المفتوحه على صعيد الدولة والتي تقدر ب 3 مليون ملف معدل الوسط العربي منهم قرابة ال 800.000 وعلى الصعيد المحلي في عكا اشار الى وجود 7000 ملف ونصيب الوسط العربي منهم 5200 ملف.
هذا واكد السيد راجي على موضوع غاية في الاهميه وهو ما يفتقر له الوسط العربي على وجه الخصوص هو عدم الدرايه والمعرفه ،الاكتراث والمتابعه على سبيل المثال يوجد الكثير من الاجراءات التي تُسهل على المواطن تبطيل تنفيذ الاجراءات ضده او تأجيلها . كما وتقوم السلطه بفترات معينة بعروض تخفيض على سبيل المثال في هذه الفترة يوجد عرض تخفيض بنسبة 40% من قيمة الديون لشركات تأمين ،جوال ، بيزك..
كل ما يتوجب على المواطن فعله هو التوجه لسلطة التنفيذ والجباية لأخذ الاستشارة من أُناس مؤهلين وعدم الرضوخ او الوقوع في مصيدة اوهام مد يد العون من أُناس غير مختصين.
في نهاية اللقاء تم شكر السيد راجي على قبول الدعوة واعطائه للمعلومات المهمه جدا والتي يجهلها الكثيرون، وتكاد تكون مصيريه، كما وتم تكريمه بشهادة تقدير من قِبَل اعضاء المنتدى.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار