عكا… اتهام شاب عربي بالاعتداء على يهودي واضرام النار واثارة الشغب من منطلق عنصري

محاكمه

 

قدّمت النيابة العامّة في لواء حيفا والشمال لائحة إتهام للمحكمة المركزية في حيفا ضدّ شاب عكي (الاسم في ملف التحرير)، وتنسب له فيها تهم تنفيذ عمل إرهابي والتسبب باصابة خطيرة في ظروف مشددة ، أعمال شغب من منطلقات عنصرية، اضرام النيران ومخالفات أخرى نُفّذت خلال أحداث أيار 2021، او ما يعرف اسرائيليًا باسم عملية “حامي الأسوار”، كما ورد في بيان عممته النيابة العامة.

وأرفقت لائحة الاتهام بطلب لتمديد اعتقال الشاب الى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية بحقه .

ويستدل من لائحة الاتهام أنّ: “المتهم شارك في موجة أعمال الشغب التي اندلعت في مدينة عكا ، حيث قام خلالها بإلقاء الحجارة على قوات الشرطة والمباني ، وشارك في اضرام النار في مطعم “أوري بوري” في عكا القديمة ، وأغلق الطريق العام بحاويات قمامة، حتى أنّه دخل متجرًا للملابس وأخذ ملابس منها وحرقها مع آخرين كانوا هناك ، كل ذلك من دافع أيديولوجي قومي. “، وفقا لبيان النيابة العامّة.

وجاء في لائحة الاتهام أيضًا أنّه: “في يوم 12.05.2021 في ساعات المساء وقف مثيرو الشغب ومن بينهم المتهم في شارع في عكا، وعندما لاحظوا اقتراب سيارة يقودها يهودي ألقوا عليه عشرات الحجارة وضربوه، وخلال محاولته الهروب منهم، فقد السائق اليهودي السيطرة على السيارة واصطدم بجدار، في هذه المرحلة، وخوفًا على حياته، نزل السائق اليهودي من السيارة للفرار من مكان الحادث ليتعرض لهجمو وحشي بقضبان حديدية وهراوات وأشياء مختلفة وحجارة ألقيت عليه”.

وذكرت النيابة العامّة أنّه قدم مكتب المدعي العام لائحة اتهام ضد ثلاثة متهمين آخرين في واقعة الاعتداء هذه في يونيو 2021.

وتنسب لائحة الاتهام إلى المتهم العكّي جرائم الفعل الإرهابي المتمثل في إصابة خطيرة، اضرام النيران المتعمد، وأعمال الشغب التي أدت إلى أضرار بدوافع العنصرية، والتعدي على ممتلكات الغير لارتكاب جريمة بدافع العنصرية، والأضرار الماديه بدافع من العنصرية وتعريض الطرق للخطر، وعرقلة ضابط الشرطة في ظل ظروف مشددة (عدة حالات) وأعمال طائشة وإهمال وأعمال شغب.

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار