شاب يطلق النار على سيارة مدير مدرسة لانه لم يسمح لخطيبته بالخروج خلال الدوام

محاكمه


حكمت المحكمة المركزية في بئر السبع، بالسجن لمدة 5 سنوات على الشاب قصي أبو عرار (21 عاما) من سكان بلدة عرعرة النقب، بعد إدانته بإطلاق النار نحو سيارة مدير المدرسة التكنولوجية الثانوية، الذي منع خطيبة الشاب من الخروج من المدرسة خلال الدوام وفق النظم والقوانين

وجاء في لائحة الاتهام التي قدمتها نيابة لواء الجنوب، يوم 23 أيار/مايو 2021، ضد المتهم أنه وصل إلى المدرسة من أجل الالتقاء مع خطيبته، طالبة المدرسة الثانوية، وتجادل مع مدير المدرسة الذي رفض خروج الطالبة من المدرسة، ورافق المدير المتهم إلى بوابة المدرسة وترك الأخير المكان، لكنه عاد بعد وقت قصير وبحوزته مسدس، حيث هبط من سيارته وأطلق عيارات نارية صوب سيارة المدير، الذي أوقفها بالقرب من غرفة كان في داخلها ثلاثة أشخاص بينهم حارس المدرسة، في وقت تواجد آخرين في الساحة.

وقد اخترقت إحدى الرصاصات سيارة المدير، فيما أصابت أخرى جدار غرفة الحارس وخزانته الخاصة.

وطلبت النيابة بفرض عقوبة مشددة على المتهم تشمل الحبس الفعلي إثر استعماله أيضا مركبة بالرغم من أنه لا يحمل رخصة قيادة.
وقرر نائب رئيس المحكمة المركزية بمدينة بئر السبع، القاضي إلياهو بيتان، والذي يعتبر من المتشددين في قضايا فوضى السلاح، بحبس المتهم لمدة خمسة أعوام ودفع تعويض قدره 5 آلاف شيكل لمدير المدرسة، علما أن المتهم لم يكن صاحب سوابق جنائية.
وكان مدير المدرسة قال في حينه: “نحن أمام انتهاك حرم المدرسة وتعريض الطلاب والموظفين، وعلى رأسهم حارس المدرسة، للخطر إلى جانب تشويش مسيرة التعليم. نناشد الأهل الاصطفاف معا ضد ظاهرة العنف، فلا يعقل أن يقوم شاب بالتجول في البلدة وهو يحمل بندقية رشاش. علينا أن نتعامل مع هؤلاء الذين يمسون بالسلم الأهلي بيد من حديد وعدم انتظار الشرطة، فتفشي السلاح غير القانوني هي ظاهرة تضرب مجتمعنا من الداخل”.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار