اعتقال مشتبه بسرقة بطاقات اعتماد بعد أن وثّقته كاميرات مراقبة وهو يشتري


اعتقلت شرطة اسرائيل شابًا عشرينيًا من سكّان شرقي القدس بشبهة سرقة بطاقات اعتماد من سيارات في عدّة حوادث، وتمّ الاعتقال بعد أن وثّقته كاميرات مراقبة وهو يشتري بواسطة البطاقات من محطات وقود.

وبحسب الشرطة فإنّ: “الشاب استخدم بطاقات اعتماد التي كانت داخل المركبات وحاول ان يدفع بواسطتها ديون مستحقة للتأمين الوطني. إلا أنّ المشتبه السارق الساذج لم يهتم لكميرات المراقبة المنصوبة في محطات الوقود والتي قامت بتوثيقه ليتم توقيفه على يد افراد اشرطة الذين احالوه الى التحقيق.”، كما ورد من الشرطة.

وجاء في بيان عمّمه الناطق بلسان شرطة اسرائيلي للاعلام العربي أنّه:”بفضل تحقيق موضوعي ومهني, تم بناء قاعدة بينات وأدلة ضد مشتبه شاب يبلغ من العمر 22 عاماً من شرقي مدينة القدس, اثر تورطه في سلسلة من جرائم اقتحام مركبات في مدينة اورشليم وسرقة ممتلكات منها.

هذا وتبين من التحقيق, ان في احدى الحوداث, قام المشتبه قبل ثلاثة اسابيع باقتحام مركبة في حي بيسچات زيئيڤ وسرق منها حقيبة صغيرة, احتوت مبلغ نقدي وبطاقة هوية وبطاقة اعتماد. بعد ذلك تورط المشتبه مع اخر بسرقة مركبة من طراز مازدا 2 , استقلها ليصل الى محطة وقود, هناك قام بتعبئة وقود للمركبة ودفع ثمن الوقود بواسطة بطاقة الاعتماد التابعة للضحية.”.

وزاد البيان: “المشتبه لم يكتف بذلك, بل دخل موقع التأمين الوطني وحاول ان يدفع بواسطة بطاقة الاعتماد, ديون مستحقة بقيمة 4406 شيكل. وبعد بضع ايام بعد الحادثة, سرق مركبة اخرى من طراز مازدا 5, التي كان بداخلها عربة لنقل طفل ودراجة هوائية بقيمة 4000 شيكل.

هذا وقام المشتبه في وقت لاحق بالتعاون مع اخر بسرقة مركبة اخرى من طراز مازدا 5. هذا ونقل المشتبه جميع المركبات التي سرقها الى منطقة يهودا والسامرة.

محققو مركز شرطة شعفاط للواء اورشليم القدس قاموا بتحقيق موضوعي ومكثف فجمعوا مواد بينات منها توثيق كميرات مراقبة وبيانات من شركات الإعتماد حول المدفوعات وغيرها, حتى تم تقديم لائحة اتهام ضده على يد النيابة الشرطية الى محكمة الصلح تنسب له التهم المذكورة اعلاه.

ستواصل شرطة اسرائيل عملها لضمان امن وسلامة المواطنين وضمان ممتلكاتهم, من خلال عمل مركز ومكثف, بهدف إحالة الجناة الى العدالة.”، إلى هنا نصّ البيان.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار