عكا… الفنان سهيل حداد يقدم ترنيمة للوادي في مسرحيد 2022

*يبدو أن الفنان المعروف سهيل حداد، أصيب بعشق لمهرجان “مسرحيد” فها هو يشارك في المهرجان للمرة الرابعة، وهذه المرة بمسرحية جديدة بعنوان “ترنيمة الوادي”، حيث ستنطلق عروضها في 5/9/2022، في قاعات مركز المسرح في عكا القديمة.

المسرحية للكاتب الجنوب أفريقي أثول فوجارد، وتتمحور حول ثلاث شخصيات: المؤلف نفسه، الذي يصفه فوجارد بـ “الليبرالي الأبيض المذنب”؛ أبرام يونكرز (المعروف باسم “باكس”)، آريس ملون يبلغ من العمر 75 عامًا، بدون ممتلكات يعمل في الزراعة؛ فرونكا، حفيدة أبرام البالغة من العمر 17 عامًا، تحلم بالهروب من القرية والعمل كمغنية في المدينة الكبيرة. يقلق باكس على فيرونكا ويعارض هروبها، وقد فقد بالفعل والدته وابنته التي فرّت إلى جوهانسبرغ وتوفيت هناك عندما أنجبت فيرونكا. يتفهم الكاتب أحلام فرونكا، التي تشعر أن الأغنية فيها ستموت إذا بقيت في الوادي، ولا شيء فيها سوى حياة الخادمة، لكنه يتفهم أيضًا قلق باكس… فماذا يحصل؟ هذا ما سنراه في المسرحية.

المسرحية من تأليف: أثول فوجارد، إخراج: ابراهام عوز، ترجمة للعربية: عدنان طرابشة، تمثيل: سهيل حداد وماشا سمعان، موسيقى والحان: حبيب شحادة، ديكور: طالي يتسحاكي، إضاءة: شاهين محمد الخميس، مساعدة مخرج: سيرين علي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار