تشخيص إصابة 176 رجلًا بجدري القردة في البلاد حتّى الآن

جدري القرده

أعلنت وزارة الصحّة الإسرائيلية من خلال بيان أصدرته اليوم الأربعاء حول ملخّص الإصابات بجدري القردة في البلاد عن أنّه تمّ تشخيص اصابة 176 رجلًا مصابًا بالمرض حتّى الآن.

وجاء في بيان وزارة الصحة:”تناشد وزارة الصحة كل من يعاني من درجة حرارة مرتفعة وطفح جلدي مع حويصلات مملوءة بسائل على جلده، وكان على مقربة من شخص قد يكون مصابًا بجدري القردة، التوجّه إلى الطبيب/ة المعالِج/ة. جدير بالذكر أن فحص جدري القردة متاح في المستشفيات وصناديق المرضى.
بناء على تعليمات منظمة الصحّة العالمية، فقد وجب التنويه إلى ضرورة امتناع المرضى بهذا الفيروس، وكل من كان على مقربة منهم، عن السفر لتجنّب خطر نقل العدوى.”.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنّه ” قد باشرت صناديق المرضى بتقديم التطعيم بناء على الدواعي التي نشرتها وزارة الصحة، بحيث تلقّى أكثر من 1400 شخص التطعيم حتى الآن. ومن المتوقع أن تصل الدفعة المتبقية من التطعيمات مطلع الشهر القادم، وبهذا تكتمل الـ 10،000 جرعة. تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة تفحص إمكانية شراء المزيد من التطعيمات لضمان حصول الأشخاص المعرّضين للخطر عليها.
نظرًا للنقص العالمي في التطعيمات، تفحص إمكانية استغلال التطعيمات المتوفرة على أكمل وجه، وتحرص وزارة الصحة على متابعة التعليمات وستقوم بموافاتكم بالمستجدات كلما تطلّب الأمر.”، إلى هنا نصّ البيان.

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار