إحباط محاولة تهريب نحو 13 طنًا من الأسماك وفواكه البحر من غزة لإسرائيل

تصوير وزارة الزراعة – משרד החקלאות ופיתוח הכפר


أعلنت وزارة الزراعة الإسرائيلية اليوم الأحد عن إحباط محاولة تهريب نحو 13 طنًا من الأسماك وفواكه البحر من غزة لإسرائيل. وأوضحت الوزارة أنّ “محاولة التهريب تمّت نهاية الأسبوع، وتمّ فتح تحقيق بالقضية”.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الزراعة الإسرائيلية أنّ:”بدأ الحدث عند ظهور شبهات لدى مفتشي وزارة الزراعة بخصوص شاحنة نقلت أسماكاً ومأكولات بحرية من غزة إلى مناطق الضفة الغربية، حيث تمّ تتبع الشاحنة التي شقت طريقها من معبر كرم أبو سالم وكان من المفترض أن تستمر إلى معبر بيتونيا لنقل البضائع إلى منطقة الضفة.وأثناء سفرها، توقفت الشاحنة في موشاف “ياد رمبام” قرب الرملة حيث بدأت في تفريغ البضائع، وعندها انتظر المفتشون المتواجدون في الموقع ليروا من جاء لأخذ الأسماك والمأكولات البحرية، ولدى وصول سيارة تحميل تابعة لشركة تسويق أسماك من عكا، داهم مفتشو وزارة الزراعة المكان وأوقفوا الشاحنتين واعتقلوا مشتبهين”.

وأضاف البيان أنّه:”بحسب التحقيق، فقد خططت الشركة التسويقية من عكا لتسويق البضائع داخل حدود إسرائيل بشكل مخالف للقانون”. وأكّدت وزارة الزراعة في بيانها أنّه: “من أجل حماية الصحة العامة ، ووفقًا للقانون ، لا يمكن تسويق المنتجات الحيوانية التي منشؤها غزة ، لأنه لا يمكن مراقبة سلسلة التربية والإنتاج بأكملها. وعليه بدأت الإجراءات القانونية بحق المعتقلين ، وقد أصدر كبير أطباء الغذاء بالوحدة البيطرية بوزارة الصحة أمراً بإتلاف المضبوطات”، كما ورد في البيان.

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار