عكا… الأسير أحمد شموخ يعلن إضرابه عن الطعام رفضًا لنقله للعزل الانفرادي

أحمد شموخ

صفا…

أعلن الشاب الأسير أحمد شموخ من مدينة عكا بالداخل الفلسطيني المحتل، إضرابه عن الطعام بعد نقله للعزل الإنفرادي من قبل إدارة السجون، حيث يقبع شموخ في سجن تسلمون.

وقالت والدة الأسير، إن نجلها دخل في إضراب مفتوح عن الطعام بعد أن قامت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بنقله للعزل الإنفرادي الأربعاء الماضي.

وأضافت أن شقيقته زارته يوم الجمعة الماضي، حيث أخبرتها مصلحة السجون في البداية أن شموخ محروم من الزيارة، إلا أنه بعد إصرار منها سمحوا لها برؤيته بضعة دقائق فأخبرها بأنه معزول في الإنفرادي.

وقال المحامي محمد الحج إن مصلحة السجون أرادت نقل الأسير شموخ لقسم آخر في السجن وبعد معارضته ورفضه لهذا الأمر، قامت بمعاقبته بعزله في غرفة انفرادية.

وأفاد بأنه تواصل مع الأسير شموخ يوم الأحد الماضي، وأخبره أنه سيشرع بالإضراب عن الطعام رفضًا لقرارات مصلحة السجون بمعاقبته بعزله.

وفي السياق، قالت والدة الأسير إن هذه الخطوات تقوم بها مصلحة السجون الإسرائيلي لاستفزاز ابنها، وذلك للتنغيص لأن الإفراج عنه قريب، حيث تنتهي محكوميته بعد حوالي شهرين.

الجدير بذكره أن شموخ أحد معتقلي مدينة عكا على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار 2021، واعتقلته القوات الإسرائيلية عدة مرات، وحولته لحبس منزلي ثم أعادت اعتقاله مرة أخرى ليقضي حكمًا بالسجن لمدة 12 شهر.

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار