ابداع تنظم جولة فنية تثقيفية ترفيهية لفناني ابداع

نادره شحاده – تصوير سلام دياب

نظمت جمعية ابداع يوم الأثنين 15/8/2022 جولة فنية تثقيفية ترفيهية لفناني ابداع ضمن برنامجها الفني التي تخطه على مدار السنة , بمبادرة الفنان إيليا بعيني مركّز الفاعليات في جمعية ابداع .

طغت على هذه الجولة روح الألفة والمحبة والتعاضد بين الفنانين مما يؤكد مدى قوة الصداقة والأخوة بينهم الأمر الذي يزيد ويدعم  من ثبات ابداع واستمراريها على الساحة الفنية .

شارك في هذه الجولة رئيس جمعية ابداع الأستاذ جورج توما وأعضاء الهيئة الإدارية السيد شوقي خوري , الأستاذ عبد الخالق اسدي , المهندس أحمد متاني ومجموعة من فناني ابداع .

المحطة الأولى في هذه الجولة كانت في جاليري الكابري حيث قام الفنانون بجولة في المعرض وقامت المسؤولة عن الجاليري ومنظمة المعارض السيدة תמר بشرح عن المعرض وعن الجاليري والنشاطات التي يقومون بها .

المحطة الثانية كانت عند الفنانة سيسيل كاحلي في ترشيحا حيث استضافتنا في المرسم الخاص بها وشاهدنا اعمالها الفنية المميزة عن كثب وشرحت لنا عن فنها والدورات الفنية التي تقوم بها لكافة الأجيال .

اما المحطة الثالثة فكانت في قرية فسوطة عند الفنان وليد خوري الذي يعمل في مجال الحديد وتطويعه , فشرح لنا عن عمله وشاهدنا الجاليري الخاص به الزاخر بالتحف الفنية الحديدية الرائعة على جميع أشكالها .ومن ثم قمنا بالذهاب الى مطعم شريف في فسوطة لتناول وجبة الغذاء .

اما المحطة الاخيرة فكانت في قرية اقرت المهجرة حيث شرح لنا الاستاذ نايف خوري ابن قرية اقرث عن تاريخ ومعالم هذه القرية وعن تهجير أهاليها  والمصاب الجلل الذي حل بهذا البلد .

وفي الختام شكر الفنانون جمعية ابداع برئيسها وإدارتها على هذه الجولة الممتعة التي تثري وتثقف الفنانين من ناحية فنية , كما شكروا الفنان إيليا بعيني المبادر لهذه الجولة على المرافقة  والإرشاد .

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار