برامج تأهيل بالطب الطوارئ للأطفال

برامج تأهيل بالطب الطوارئ للأطفال
أجرى طاقم المركز الطبيّ باده – بوريا برنامج تأهيل أول وفريد من نوعه للتأهيل في طب الطوارئ للأطفال.
أجري في شهر تموز/ يوليو المنصرم بالمركز الطبيّ باده – بوريا برنامج تأهيليّ هو الأول من نوعه لفريق الأطباء والطاقم التمريضيّ، بمجال طب الطوارئ للأطفال. يوم التأهيل الأول ركّز على التخدير الجزئي، وتناول أساليب وتقنيات علاج الأوجاع والهلع لدى الأطفال. الدورة التي تُقام لأول مرة في المركز الطبيّ تتم بقيادة وإدارة د. هيثم مريسات – أخصائي طب الطوارئ للأطفال والمسؤول عن طب الطوارئ للأطفال ومسؤول غرفة الطوارئ للأطفال.
ويؤكد د. مريسات إن اليوم الدراسي التأهيليّ الأول خصص للطاقم الطبيّ والأطباء المتدربين المتخصصين في طبابة الأطفال والطاقم التمريضي، وننوي تنظيم المزيد من الأيام الدراسية والبرامج التأهيلية من هذا النوع كل ثلاثة أشهر. ستشمل هذه البرامج التأهيلية أيضًا تجربة وممارسة عملية تركز على موضوعات متنوّعة مثل: تخدير الأطفال وعلاج الأوجاع، دورة إدارة الجروح والهلع لدى الأطفال، دورة علاج العظام في الأولاد، ودورة “ترياج” للأطفال (عملية التصنيف الأولية في غرفة طوارئ الأطفال).
وشدد د. مريسات “كل ولد سيصل لغرفة الطوارئ للأطفال بالمركز الطبيّ سيتلقى أفضل علاج والعلاج الأكثر مهنية مع التشديد على مقاومة الأوجاع والهلع. نطمح مستقبلًا الى تنظيم برامج تأهيلية للطواقم التي تعمل في طب الأطفال خارج المستشفى ايضًا”.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار