مدير عام مجموعة تنوڤا، إيال ماليس: “نعتذر للزبائن ونتحمّل كامل المسؤوليّة”

مدير عام مجموعة تنوڤا، إيال ماليس: “نعتذر للزبائن ونتحمّل كامل المسؤوليّة”

* في أعقاب الشكاوى الموجّهة بخصوص بعض منتجات “سنفروست” وعدم الرضى والإزعاج الذي لحق بالزبائن والمستهلكين، تعلن الشّركة عن توقيف تسويق منتجات الفاصولياء وتجميع واسترجاع جميع منتجات الفاصولياء من نقاط البيع والحوانيت * إيال ماليس: “سنقدم للمستهلكين الذين بحوزتهم منتجات فاصولياء من “سنفروست” تعويضًا مضاعفًا لشراء منتجات “سنفروست” *

 

 

أعلنت شركة “سنفروست”، يوم أمس الاثنين، أنّه في أعقاب الإعلان عن استرجاع المنتجات لدى خروج السبت الأخير، نتيجة اكتشاف أجسام غريبة في عدة أكياس/رزم من الفاصولياء الخضراء، وبأنّها ستوقف تسويق جميع منتجات الفاصولياء إلى الحوانيت خلال الأسبوع القريب، عدا عن تجميع واسترجاع جميع منتجات الفاصولياء الخضراء والصفراء أيضًا من الحوانيت (حتى تلك التي ليست جزءًا من عملية الاسترجاع التي بدأت أوّل أمس الأحد). تعتذر الشركة عن الإزعاج وعدم الرضى الذي تسببت به للزبائن، وتوضّح أن جمع واسترجاع جميع منتجات الفاصولياء تم بدافع المسؤوليّة والالتزام تجاه الزبائن، وليس خوفًا من مخاطر صحية.

وعقّب مدير عام مجموعة تنوڤا، إيال ماليس، أمس، قائلًا: “نعتذر للزبائن والمستهلكين ونتحمل كامل المسؤوليّة. نقوم بفحص دقيق لجودة الفرز والتصنيف في المصنع، بمساعدة خبراء من الخارج. بناءً على رأي اختصاصيّين، نعتقد أنه لا توجد أيّ مخاطر صحيّة على الجمهور. تلقينا أمرًا من وزارة الصحّة بتجميع واسترجاع المنتجات يوم الجمعة الماضي، وقد أعلنّا عن ذلك فعلًا يوم السبت، وبدأنا بتنفيذه صباح أوّل أمس الأحد.

ندعو المستهلكين الذين بحوزتهم منتجات فاصولياء “سنفروست” إلى التوجّه إلينا والاتّصال بنا للحصول على تعويض مضاعف، لشراء منتجات “سنفروست”. ندعو الزبائن للتوجّه إلى مركز خدمات المستهلكين والاتصال على هاتف رقم 1-800-282-844 للحصول على قسائم تعويض بديلة (قسائم شراء)”.

ستقوم شركة “سنفروست” باتّخاذ إجراءات تصحيحية لتحسين الجودة في المصنع

يعتبر مصنع “سنفروست” من أكثر المصانع تقدّمًا في العالم في مجال الخضروات المجمّدة. تأسس المصنع الذي يعمل في مچدال هعيمك عام 1970، وهو يعتمد على الزراعة المحليّة، ويعمل فيه حاليًا 270 شخصًا، جميعهم من سكان الضّواحي. في كل عام، يتمّ إنتاج وإصدار حوالي 7000 طن من الفاصولياء الطازجة من الزراعة المحليّة في المصنع، وهو ما يعادل 5 ملايين كيس/رزمة من الفاصولياء سنويًا.

تشدّد شركة “سنفروست” وتولي اهتمامًا كبيرًا لضمان سلامة المنتجات، وتستثمر الكثير وتهتمّ على ضمان سلامة وصلاحية مراحل الإنتاج ومراقبة الجودة. تعلن الشركة عن سلسلة من الخطوات المتّخذة لتحسين مراقبة الجودة في المصنع على المدى القريب والبعيد: ستقوم الشركة بمضاعفة القوى العاملة في خطوط الفاصولياء، وإعادة فرز وتصنيف مخزون الفاصولياء في المصنع يدويًا وتلقائيًا. إضافة إلى ذلك، سيتم تعيين طرف خارجي رفيع المستوى لفحص ومراقبة عمليّات الجودة ومتابعة عملية الجمع وإعادة الفرز والتصنيف. كما أعلنت الشركة عن استقدام خبراء من خارج البلاد في مجال ضمان الجودة للوقوف على جودة المنتجات، حيث من المتوقع أن يصل أولهم خلال هذا الأسبوع. كما ستقوم الشّركة أيضًا بتحديث أنظمة الفرز والتصنيف البصري التلقائي، والتي ستصل إلى المصنع في غضون بضعة أشهر، باستثمار يقارب 2 مليون شيكل.

المراحل التي تمر بها الخضروات في “سنفروست”:

يتم قطفها من الحقول


تصل الخضروات التي يتم قطفها إلى المصنع في غضون ساعات قليلة، وتمرّ بعمليّة:

غسل
تقشير تلقائي (إن لزم الأمر)
تقطيع تلقائي (إن لزم الأمر)

تنظيف وتنقية بدرجات حرارة عالية (بخار/ماء)

تجميد سريع

فرز وتصنيف بصري
تعبئة وتغليف وتخزين في رزم ضخمة
أنظمة فرز بصري وتصنيف آلي
تعبئة وتغليف في أكياس/رزم للتسويق

 

خلال مراحل العملية بأكملها، يتم إجراء فرز وتصنيف يدوي البشري على الخطوط جنبًا إلى جنب الفرز والتصنيف البصري التقني (الميكانيكي).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار