اعتقال مشتبه بعد نشر فيديو لابنه الرضيع وهو يمسك سلاحا مليئا بالذخيرة


وصل بيان صادر عن الشرطة جاء فيه ما يلي: “اثر نشاط تحقيق رصد أفراد شرطة الشّمال مقطع فيديو يظهر به أب يحمل ابنه الرضيع وبحوزته سلاح ومشط ذخيرة مليء بالرصاص ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ”.

سارع أفراد الشّرطة بالوصول إلى المشتبه واثناء نشاط التّفتيش لأفراد شرطة الناصرة ضبطوا كمية كبيرة من المخدرات الخطرة حوالي 3 كيلو وكمية من الذخيرة.

تمّ القاء القبض على المشتبه (28) عامًا واحيل إلى مركز الشّرطة للتّحقيق كم تمّ إحالة المشتبه إلى محكمة الصلح في الناصرة للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق. هذا النّشاط يضاف إلى النّشاط الواسع النّطاق في لواء الشّمال للقضاء على ظاهرة العنف وحيازة السلاح غير القانونيّ في المجتمع العربيّ.

منذ بداية العام في لواء الشّمال، تمّ ضبط اكثر من 850 قطعة قتاليّة، من بينها:

▪️451 بندقيّة ومسدّس.
▪️354 قنبلة يدويّة.
▪️29 عبوّة ناسفة و 16 موادّ متفجّرة.

وفي حديث مع قائد وحدة التحقيق – الرائد حجاي ميموني اشار:

حادث وفيديو صادم جدًا، أنا أيضًا بصفتي أبًا عندما شاهدت الفيديو في وقت متأخّر من اللّيل، ورأيت طفلًا يبكي مريرًا وهو يحمل مسدّسين ثقيلين، شعرت بالضغط والقلق، عدا عن الخطر الذي تعرض له الرضيع.
رؤية الأطفال الذين يتعرّضون للأسلحة بدلاً من حمل لعبة أو سماع قصّة لطيفة وأغنية، والتعرّض للعنف والسلاح، فكّرت في مستقبلهم، وكيف سيصبح هذا الطفل في النهاية، طفلًا سيرغب أن يكون مسلّحًا وأيضًا للأسف يمكن أن يدخل عالم الجريمة.

مهمة رصد وضبط الأسلحة والوسائل القتاليّة تعتبر أولويّة قصوى لشرطة الشّمال – كجزء من نشاط أفراد شرطة الشّمال الذي لا هوادة فيه ضدّ ظاهرة الحيازة غير القانونيّة للسّلاح والوسائل القتاليّة وظواهر العنف، تبذل جميع الوحدات النّاشطة قصارى جهدها للحدّ من هذه الظواهر لضمان أمن وأمان الجمهور المعياريّ الذي يمتثل للقانون. كما وأنّ أفراد الشّرطة سيواصلون نشاطهم في المجال العلنيّ والسرّيّ ضدّ هذه الظّواهر وبما في ذلك ضبط الوسائل القتاليّة وتقديم الجناة للقانون – السّلاح الذي يتمّ ضبطه اليوم لن يقتل غدًا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار