موجة حرّ شديدة تؤثر على البلاد والحرارة تتراوح بين 34 و44 درجة

الطقس

تتأثر البلاد بدءًا من اليوم الأحد بموجة حر شديدة وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل على الأقل، وتشير الأرصاد الجوية إلى أنّ ذروتها ستكون في منتصف الأسبوع، على أن تتراوح درجات الحرارة بين 34 و 44 درجة مئوية. وتشير التوقعات الى أنّ هذا الأسبوع سيكون الأشد حرارة منذ بداية الصيف.

وترتفع درجات الحرارة اليوم الأحد لتكون أعلى من المعدل السنوي بـ8 الى 10 درجات مئوية. ويسود خلال النهار جو شديد الحرارة في كافة المناطق وخاصة الغورية التي ستتجاوز الحرارة بها حاجز 47 مئوية. مع المساء يتحسن الطقس قليلاً وتنخفض الحرارة مع بقائها مرتفعة نسبياً ويسود جو غير مريح خاصة في المناطق الساحلية مع رطوبة عالية للغاية.

الاثنين: يبقى الجو شديد الحرارة مع إنخفاض طفيف على درجات الحرارة التي ستبقى أعلى من المعدل السنوي العام لمثل هذا الوقت من العام بنحو الثمانية درجات مئوية. في المناطق الغورية يسود جو حارق مع حرارة ستكسر حاجز 46 مئوية. مع المساء يصبح الجو لطيف مع بقاء الحرارة مرتفعة نسبياً.

الثلاثاء: لن يطرأ اليوم تغير يذكر على درجات الحرارة بحيث تبقى الأجواء حارة الى شديدة الحرارة في ساعات النهار وبين الحادية عشرة والرابعة عصراً . وتصل الحرارة الى بداية الاربعينيات في المناطق الغورية . ومع المساء والليل يصبح الجو لطيفاً ومنعشاً في المناطق الجبلية وبشكل اقل في المناطق السهلية والساحلية.

الأربعاء: لن يطرأ اليوم تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى مرتفعة بشكل كبير واعلى من المعدلات السنوية لمثل هذا الوقت من العام بـ 5-7 درجات مئوية . ويسود خلال النهار جو شديد الحرارة خاصة في المناطق الغورية. مع المساء يصبح الجو لطيفاً مع نسمات هواء عليلة في المناطق الجبلية.

الخميس: يطرأ خلال ساعات النهار انخفاض طفيف على درجات الحرارة ويسود جو حار نهاراً في المناطق الجبلية والسهلية والساحلية. بينما يسود جو شديد الحرارة في المناطق الغورية. ومع المساء يسود جو لطيف ومنعش خاصة في المناطق الجبلية.

الجمعة: تضعف الموجة الحارة أكثر فاكثر مع بقاء الجو حاراً نهاراً وتكون الحرارة اعلى من المعدل السنوي العام بحوالي درجتين مئويتين الى ثلاثة. مع المساء يسود جو لطيف خاصة في المناطق العالية مع نسمات هواء عليلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار