حتى الآن… غدا اضراب في المدارس فوق الابتدائية

أعلنت منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية عن الاضراب يوم غد في المدارس الإعدادية والثانوية، بسبب ” عدم اجراء وزارة المالية مفاوضات مع المنظمة حول شروط وظروف عملهم واجورهم “.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التعليم ومنظمة المعلمين في بيان مشترك عن التوصل الى ” اتفاق مع حول خطة الاصلاح في البجروت التي أطلقتها الوزيرة د. يفعات شاشا بيتون “.
ووفقا للبيان المشترك فان رئيس منظمة المعلمين ران ايرز اعلن عن ” الغاء نزاع العمل الذي أعلن عنه بخصوص الخطة الإصلاحية في البجروت “.
لكن في بيان صادر عن المنظمة بشكل منفرد أشارت المنظمة الى ” انه وبسبب عدم التوصل لاتفاق بينها وبين وزارة المالية بشأن أجور المعلمين فان الاضراب يبدأ يوم غد في المدارس “.
وأشار البيان المشترك الصادر عن وزارة التعليم ومنظمة المعلمين الى ” ان الطرفين يعملان مقابل وزارة المالية من أجل حال باقي القضايا العالقة، ومن بينها تقصير أسبوع التعليم الى 5 أيام “.
وقالت وزارة التعليم ومنظمة المعلمين ” ان الخطة الإصلاحية تنظم وتنص على حماية المواضيع الإنسانية، والمعلمين الذين يدرسون هذه المواد، وتحافظ على ساعات تدريس هذه المواضيع ، وتقوم الخطة على تقوية هذه المواضيع، وتحسن طريقة امتحانات البجروت، مع الحفاظ على أجور المعلمين، وستسمح بإدخال تجديدات لجهاز التنعليم، ما يمنح الطلاب مهارات للعصر الذي يعيشونه، بما في ذلك مهارات طرح الأسئلة، البحث، جمع المعطيات، الكتابة والتعبير اللغوي، والتفكير الإبداعي وغير ذلك “.
وأشار بيان وزارة التعليم ومنظمة المعلمين الى ” ان الاتفاق بمثابة بشرى ليس فقط للطلاب والطالبات، انما أيضا للمعلمين والمعلمات الذين سيحصلون على مكافأة على تنفيذ الخطة في جهاز التعليم “.

 

فيما  يلي ابرز بنود الاتفاق بين وزارة التعليم ومنظمة التعليم:

– معلمو المواضيع الإنسانية سيحصلون على مكافأة إضافية بقيمة 0.4 ساعات، بشكل مشابه لما يحصل عليه فقط معلمو المدنيات اليوم.
– ستضاف وظيفة جديدة في كل مدرسة: مُركز المواضيع الإنسانية، مقابل مالي مشابه لتركيز أي موضوع آخر مع ساعتين اسبوعيتين لهذه الوظيفة.
– معلمو المواضيع الإنسانية سيحصلون على حواسيب نقالة لمساعدتهم على أداء عملهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار