واشنطن تبني “شبكة مسيرات” لمراقبة إيران بالتعاون مع إسرائيل والسعودية

طائرة مسيره

جيفارا الحسيني – عكا للشؤون الاسرائيلية

أطلقت البحرية الأمريكية بالتنسيق مع إسرائيل والمملكة العربية السعودية ودول أخرى في الشرق الأوسط مشروع العمل على بناء شبكة من الطائرات بدون طيار، في محاولة لتقييد مجال الجيش الإيراني في المنطق.

 

وقالت قناة كان العبرية، نقلًا عن صحيفة وول ستريت جورنال، إن الضباط الأمريكيين رفضوا الكشف عن عدد الطائرات المسيرة سواء الجوية أو البحرية التي تنشرها الولايات المتحدة وحلفاؤها، كما رفضوا تقديم تفاصيل عن استخدامها. غير أنهم أكدوا أن السفن والطائرات بدون طيار توفر لهم رؤية أفضل فوق مياه المنطقة.

 

وتضيف القناة العبرية، أنه بحلول الصيف المقبل، تتوقع البحرية الأمريكية أن يكون لديها مائة طائرة صغيرة بدون طيار جاهزة للاستخدام والتي ستعمل من قناة السويس في مصر، لتزويد مركز القيادة في البحرين بالمعلومات.

 

ويعتبر مشروع المسيرات المشترك جزءًا من علاقة تعاونية متطورة بين الولايات المتحدة وإسرائيل ودول الخليج في أعقاب اتفاقات إبراهيم، في محاولة لإنشاء شبكة دفاع جوي إقليمية.

 

يذكر أن البحرين وقعت اتفاقية أمنية مع إسرائيل هي الأولى من نوعها بين البلدين منذ التوقيع على اتفاق التطبيع بين البلدين عام 2020 ووقع الاتفاق عن الجانب الإسرائيلي وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، ونظيره البحريني عبد الله بن حسن النعيمي، في العاصمة البحرينية المنامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار