النائب اسامة السعدي يسحب ترشيحه في الانتخابات التمهيدية للعربية للتغيير

 

انطلق ظهر اليوم السبت، المجلس العام للحركة العربية للتغيير، في قاعة ميس الريم في بلدة عرعرة -المثلث، وذلك لانتخاب قائمة العربية للتغيير التي ستخوض

النائب اسامة السعدي يسحب ترشيحه في الانتخابات التمهيدية للعربية للتغيير انتخابات الكنيست الوشيكة في الفاتح من تشرين الثاني/ نوفمبر.
ويشارك في المجلس العام المئات من أعضاء المجلس وانصار الحركة.
ويتضمن المجلس العام للعربية للتغيير، بيانا سياسيا وكلمات لرئيس الحزب والأمين العام للحزب والسكرتير
التنظيمي، بعدها ستنطلق عملية انتخاب المرشحين على المقاعد الخمسة الأولى (بحضور أعضاء المجلس العام فقط).

وتفيد مراسلة موقع عكانت ان النائب اسامة السعدي سحب ترشيحه في الانتخابات التمهيدية للعربية للتغيير، وبالتالي لن يتواجد في الكنيست القادمة.
وذلك وسط صيحات أعضاء الحركة المطالبة بالتراجع عن هذا القرار، وحين قام السعدي لإلقاء كلمته، بدأ أعضاء الحركة بالهتاف “مرفوض، مرفوض”، في إشارة لرفضهم قرار سحب ترشح السعدي.
أما النائب أسامة السعدي فقال في كلمته في المجلس العام: “ان هذا القسم من المجلس العام مخصص للترشيحات والانتخابات، واطلب من الجميع دعونا نكمل في المجلس العام، وفي الفقرة التالية نعاود فتح هذا الموضوع، وسوف استمع إليكم بقلب مفتوح”. ليقاطعه أعضاء الحركة الذين بدأوا بالهتاف “أبو احمد … أبو احمد” ، في محاولة منهم للضغط عليه للتراجع عن قراره.

واثار قرار انسحاب السعدي ، عاصفة من ردود الفعل داخل الحركة، إذ اعلن كل من وائل يونس وماهر نمر حسين سحب ترشيحهما  على المكان الثاني احتجاجا على انسحاب السعدي.

وقال وائل يونس في كلمته في المجلس العام للعربية للتغيير: “ان انسحاب النائب أسامة السعدي غير مقبولة. خاصة واننا على شفا جرف حار في السياسة الإسرائيلية، خاصة في الأحزاب العربية، لا سيما وان ما يقوم به التجمع والجبهة غير مسؤول، لذلك كان يجب ان تقوم القائمة المشتركة منذ أسابيع، لكن لغاية الان لم تقم”.
وأضاف: “يجب ألا تتغير تركيبة القائمة المشتركة بتركيبتها الحالية، لان هذه التركيبة لم تستمر اكثر من عام واحد حتى”.
واكد وائل يونس على سحب ترشيحه من المكان الثاني بشرط عودة النائب أسامة السعدي وإعلان ترشيحه من جديد.

اما ماهر نمر حسين، فقال هو الاخر مخاطبا النائب أسامة السعدي : “اين عينك من الطلاب الذين ساعدتهم، وانا كنت شاهدا على ذلك. والقرار ليس بيدك، لذا وجب عليك التراجع عن هذا القرار فورا”.
وأضاف: “اطلب ان يكون المركز الثاني لأسامة السعدي تزكية دون أي انتخابات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار