قوات الجيش تعتقل شبان في الضفة والقدس واشتباكات عنيفة في جنين


أفادت مصادر فلسطينية أنّه: “اندلعت اشتباكات مسلحة فجر اليوم الإثنين، بين شبان فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في منطقة جنين، فيما اعتقلت قوات الجيش عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال اقتحامات بالضفة تخللتها مواجهات في بعض المناطق”.

وفي بيان صادر عن نادي الأسير جاء فيه ما يلي: “أفاد نادي الأسير بأن قوات الجيش شنت حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة والقدس، حيث اقتحمت القوات بلدات ومخيمات عدة، وداهمت عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات. وأوضح نادي الأسير أن قواتالجيشاعتقلت عددا من الفلسطينيين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مسلحة ضد جنودالجيشوالمستوطنين”.

وجاء في البيان: “ففي محافظة جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين شبان مسلحين وقواتالجيشالتي اقتحمت جنين ومخيمها بأكثر من 20 آلية عسكرية ترافقها جرافة واعتقلت قوات الجيش الأسير المحرر مجد زاهي السعدي من منطقة جبل أبو ظهير بعد محاصرة منزله في مدينة جنين، كما اعتقلت الجريح محمد محمود أبو بكر من بلدة يعبد. وأصيبت طفلة برصاص قواتالجيشفي جنين، حيث نقلت إلى مستشفى ابن سيناء ووصفت حالتها بالطفيفة”.

وتابع البيان: “واعتقلت قوات الجيش الأسير المحرر سليمان أبو غوش، ونور عزات من مخيم قلنديا قضاء القدس، فيما اقتحمت القوات مخيم الأمعري بمدينة رام الله، واعتقلت عمر الحيزي، بينما اعتقلت محمد عليان من مخيم الجلزون. ومن محافظة نابلس، اعتقلت قوات الجيش الصحافي ياسين أبو لفح من منطقة عسكر، ورزق حج علي من بلدة جماعين، حيث قامت أيضا بمصادرة مركبة من البلدة. ومن محافظة بيت لحم، اعتقلت قواتالجيشعبد الرازق بداونة، وأسيد أبو شعيرة من مخيم عايدة، وأحمد طقاطقة من بيت لحم. واعتقلت قواتالجيش4 شبان في المنطقة الجنوبية بالخليل، هم: محمد الرجبي، وبهاء غيث، وريان الرجبي، وأحمد الرجبي، فيما اقتحمت تلك القوات الحي الجنوبي في مدينة طولكرم وانتشرت قرب مدرسة العمرية”.

إلى هنا نصّ البيان.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار