وزارة الصحة: تشخيص 246 مريضًا مؤكّدًا بجدري القردة وأكثر من 3300 متطعّم هذا الأسبوع

جدري القرده

وصل إلى موقع عكانت بيان صادر عن الناطق بلسان وزارة الصّحة جاء فيه ما يلي: “اجتمعت لجنة التطعيمات أمس، الاثنين (12.9.22) وأوصت بتغيير سياسة إعطاء التطعيمات ضد جدري القردة إلى إعطائها عبر الوريد، واستكمال الجرعة الثانية وفقًا للبروتوكول الذي أوصت به الـFDA وإتاحته لطواقم الجهاز الطبي.
وقد قبلت وزارة الصحة هذه التوصيات وستقوم بنشر التعليمات المناسبة في الأيام القريبة”.

وتابع البيان: “تغيير طريقة إعطاء التطعيم سيحسّن بشكل كبير من القدرة على الاستفادة القصوى من وجبات التطعيم المتوفّرة في البلاد مع الحفاظ على نفس مستوى فاعلية وأمان التطعيم. ويُذكر أن 4،400 جرعة تطعيم ضد جدري القردة قد وصلت إلى البلاد الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى 5،600 جرعة التي وصلت قبل شهر، أي إجمالي 10،000 جرعة وتمّ تشخيص 246 مريضًا مؤكّدًا في البلاد حتّى الآن”.

وأضاف البيان: “تم توسيع دواعي إعطاء التطعيم في الأسبوع الماضي لتشمل كل رجل تربطه علاقة جنسية بأكثر من رجل وهو معرّض للإصابة بالعدوى، لا داع لتحويلة من طبيب”.

واختتم البيان: “تناشد وزارة الصّحة كل من يعاني من ارتفاع حرارته وطفح مع حويصلات مملوءة بسائل على جلده وكان على مقربة من شخص قد يكون مصابًا بجدري القردة، التوجّه إلى الطبيب/ة المعالِج/ة. جدير بالذكر أن فحوصات جدري القردة متوفرة في المستشفيات وصناديق المرضى.
بناء على تعليمات منظّمة الصحّة العالمية، فقد وجب التنويه إلى ضرورة امتناع المرضى بهذا الفيروس، وكل من كان على مقربة منهم، عن السفر لتجنّب خطر نقل العدوى”. إلى هنا نصّ البيان.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار