السجن 10 أشهر على شرطي بعد ان قام برفع حجاب مشتكيه خلال التحقيق

محاكمه

حكمت محكمة الصلح في القدس على شرطي بالسجن الفعلي لمدة عشرة أشهر، وحكم مع وقف التنفيذ وتعويض للمشتكية بعد أن أدين بارتكاب عمل غير لائق ضدّ المشتكية التي جاءت لتقديم شكوى في مركز الشرطة. بالإضافة إلى ذلك، أدين المتهم أيضًا بعرقلة سير العدالة.

وبحسب لائحة الاتهام، فقد حضرت المشتكية، وهي مسلمة، منذ نحو عامين إلى محطة الشرطة “شاليم” لتقديم شكوى عن سرقة حقيبتها. أثناء التبليغ في غرفة الاستجواب، قام الشرطي برفع حجابها، وعانقها من الخلف ولمسها في مناطق حميمة من فوق ملابسها، رغمًا عنها. بعد أن تبيّن للمدّعى عليه أن المشتكية على وشك تقديم شكوى ضدّه إلى وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة، قام بتسجيل مذكّرة كاذبة حول ما حدث أثناء التحقيق ذكر فيها أن المشتكية رفضت مغادرة الغرفة في نهاية تقديم الشكوى واضطر للصراخ عليها.

في مرافعاتها حول الاحكام قالت وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة أن المتهم قد تجاوز واجبه في الشرطة، واستغل الموقف، وألحق الأذى بجسد المشتكية، وحاول إخفاء سلوكه من خلال تقديم بلاغ كاذب. وأضافت الوحدة أن هذا الانتهاك يتطلّب عقوبة كبيرة تشمل السجن خلف القضبان.

واعتمدت المحكمة (القاضي محمد الحاج يحيى) موقف قسم تحقيقات الشرطة وذكرت أن “دور ضابط الشرطة الذي يأخذ بلاغًا من المشتكي يشمل أيضًا منع تكرار الجرائم في المستقبل.

كما أن جزءًا من وظيفته هو جمع الأدلة من أجل تقصي الحقيقة. في القضية المعروضة أمامنا، أخطأ المدعى عليه بشكلٍ

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار