إسرائيل تزعم إحباط 47 عملية محتملة بالقدس منذ مطلع العام الجاري

عملية

جيفارا الحسيني – عكا للشؤون الاسرائيلية

زعم قائد منطقة القدس في الشرطة الإسرائيلية، دورون تورجمان، أمس الأحد، أن قواته أحبطت 47 عملية محتملة ضد أهداف إسرائيلية في القدس منذ مطلع العام الجاري، وفقًا لصحيفة “معاريف” العبرية.

 

وقال تورجمان، في إطار استعداد الشرطة الإسرائيلية لفترة الأعياد اليهودية المقبلة، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت فتاة من رام الله في القدس، أمس السبت، بسبب تدوينة نشرتها على موقع “فيسبوك”.

 

ويستدل من تصريحات ترجمان أن القوات الإسرائيلية تعتزم التصعيد ضد الفلسطينيين في القدس وفي الضفة الغربية قبل وخلال فترة لـ”أعياد تشري” اليهودية، التي تبدأ برأس السنة، في 25 أيلول/ سبتمبر الجاري، وتنتهي بعيد العرش في 17 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

 

وقال ترجمان إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت ثلث الناشطين الفلسطينيين الذين تعتبرهم إسرائيل “تهديدات محتملة”، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية ستوسع حملة الاعتقالات خلال الأيام المقبلة، بما في ذلك الاعتقالات الإدارية.

 

وخلافًا لتصريحات ترجمان، ذكرت صحيفة معاريف أن أجهزة الأمن الإسرائيلية لم تتلق إنذارات خاصة بشأن مخططات لتنفيذ عمليات ضد قواته خلال هذه الفترة، غير أن “التوترات” التي تشهدها الضفة خلال الأيام الأخيرة، قد تتصاعد خلال فترة الأعياد اليهودية، التي سيتم خلالها رفع درجة “التأهب” في الجيش الإسرائيلي.

 

وشرعت الشرطة الإسرائيلي، بالاستعدادات لرفع حالة التأهب والاستنفار تدريجيًا مع اقتراب الأعياد اليهودية، في الأسبوع القادم، والتي تشمل نشر آلاف العناصر في مناطق مكتظة مع التركيز على نحو خاص في مدينة القدس.

 

وتعتزم شرطة الاحتلال نشر عناصرها من المتطوعين وأولائك التابعين لجهاز الشرطة وقوات “حرس الحدود” في الشطر الشرقي من المدينة وداخل البلدة القديمة وعند مداخل المسجد الأقصى، حيث تكثر في فترة الأعياد اليهودية عمليات اقتحام المسجد الأقصى من قبل آلاف المستوطنين الإسرائيليين.

 

كما تعتزم شرطة الاحتلال وحرس الحدود نشر قوات كبيرة على امتداد الجدار الفاصل والسياج الحدودي بين أراضي الضفة الغربية ومناطق 48، وخلال أيام الأعياد سيتم تعزيز الانتشار حول المتنزهات والحدائق العامة والكنس اليهودية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار