نتنياهو : لابيد خضع لتهديدات حزب الله حول حقل “كاريش”

داود جبارين – عكا للشؤون الاسرائيلية

اتهم رئيس المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد بالخضوع لتهديدات حزب الله.

وقال نتنياهو خلال فيديو نشره على تويتر: ” مواطني إسرائيل، عندي بيان مقلق جداً لكم، لابيد تراجع كلياً أمام تهديدات نصر الله”.وأضاف أن نصر الله هدّد لابيد بأنّنا إذا قمنا بتشغيل حقل كاريش قبل أن نوقّع اتفاق الغاز مع لبنان سيهاجم إسرائيل.
وتابع: ” يائير لابيد أصُيب بالذعر، ولم يشغل كاريش، والآن هو يريد أن يعطي لبنان حقل غاز بقيمة مليارات الدولارات، ويخدم حزب الله في امتلاك آلاف الصواريخ والقذائف الصاروخية التي ستوجّه نحو المدن الإسرائيلية”.

وأكمل نتنياهو: “بمساعدتكم خلال الانتخابات المقبلة في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، حزب الليكود برئاستي سيبدّل حكومة لابيد الضعيفة والخطرة بحكومة يمين مستقرة خلال السنوات الأربعة المقبلة، حكومة تعيد الأمن لإسرائيل”.

وفي الشأن ذاته، قال رئيس شعبة الاستخبارات السابق، اللواء احتياط عاموس يدلين، إنّ “إسرائيل قدمت تنازلات لمصلحة لبنان في مفاوضات ترسيم الحدود تجنباً لخطر التصعيد مع حزب الله”.

وكانت وسائل إعلام عبرية ذكرت أنّ إسرائيل تابعت تهديدات الأمين العام لحزب الله، وتراجعت عن استخراج الغاز بذرائع تقنية.

يُذكر أنه في 17 أيلول/سبتمبر، أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على أنّه لا يمكن السماح باستخراج النفط والغاز من حقل “كاريش” قبل حصول لبنان على مطالبها، مشدداً على أنّ ذلك يعتبر خطاً أحمر.

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار