عطا الله حنا: نقل السفارة البريطانية للقدس انما تندرج في اطار سلسلة المواقف المعادية لشعبنا منذ وعد بلفور

المطران عطالله حنا

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان اخبار نقل السفارة البريطانية للقدس انما تندرج في اطار سلسلة المواقف المعادية لشعبنا منذ وعد بلفور وحتى اليوم “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الاخبار المتداولة عن نية الحكومة البريطانية نقل سفارتها للقدس انما هي اخبار لا تفاجئنا ولكنها في نفس الوقت تعبر عن العداء المزمن لبريطانيا للقضية الفلسطينية ولغيرها من قضايا العدالة في عالمنا .
بريطانيا التي كانت سببا في نكبة الشعب الفلسطيني منذ وعد بلفور المشؤوم بدلا من ان تصحح الاخطاء التاريخية التي ارتكبتها بحق شعبنا ها هي تلمح بنقل السفارة الى القدس وهذا موقف عدائي جديد يضاف الى المواقف العدائية التي شهدناها في الماضي.
بريطانيا التي ودعت ملكتها قبل ايام بحضور حشد كبير من زعماء وقادة العالم لم تكن في يوم من الايام نصيرة للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة باستثناء بعض التصريحات والكلمات الرنانة التي نسمعها والتي لا تغني ولا تسمن .
يبدو ان بريطانيا وعد بلفور هي بريطانيا اليوم ولم يتغير شيء سوى تغير الوجوه والمسؤولين والوزراء .
نقول لحكومة بريطانيا بأن قراراتكم لن تزيدنا الا صمودا وثباتا وتمسكا بالقدس واذا ما كان التلميح بنقل السفارة انما هي محاولة لجس النبض فنحن نقول لكم بأن الفلسطينيين جميعا ومعهم الاحرار من ابناء امتنا العربية وكافة اصدقاءنا في كل مكان في هذا العالم انما يرفضون هذا الاجراء جملة وتفصيلا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار