عكا… إشهار كتاب “أعيشك عكا” للكاتبة العكية وسام دلال خلايلة في المركز الثقافي العكي

وصل الى موقع عكانت خبر من المركز الثقافي العكي جاء فيه: “اقيم يوم امس الخميس حفل اشهار كتاب “اعيشك عكا” للكاتبة العكية وسام دلال خلايلة في المركز الثقافي العكي التابع للمراكز الجماهيرية أسوار عكا ، بحضور جماهيري كبير من الأدباء والشعراء والكتاب والأهل الأصدقاء ،حيث إمتلئت قاعة بالجمهور والمحبين

رحب عريف الأمسية الأستاذ سامر زيدان بجميع الحضور بأسلوب جميل ومميز، بعدها كانت كلمة السيد يوسف أبو حمام مدير مركز نهوض الشبيبة الذي شكر ورحب بالضيوف، ومن ثم مداخلة للكاتب المجدلاوي سهيل كيوان الذي حلل مضمون الكتاب أعيشك يا عكا، وابدع في عرض الجوانب الفنية والأدبية للكتاب متمنياً النجاح والتقدم للكاتبة وسام.

بعدها كانت مداخلة من د. نبيل طنوس الذي قام بتحليل الكتاب والرموز وصورة الغلاف بالكتاب والفيديو الذي عرض والعلاقات الإجتماعية التي أظهرها الكتاب والعلاقات بين المسلمين والمسيحين في عكا وعن الرموز الأدبية وأثنى على الأسلوب اللغوي الجميل.

وكانت كلمة للأستاذة د. لبنى حديد وهي مرشدة قطرية للتربية اللغوية والأدب العربي في وزارة التربية والتعليم محاضرة في كلية أورانيم.
وكان هناك كلمة شكر من الطالبات نور خلايلة ومجدولين من مدينة عكا اللتان قامتا بتقديم صورة تمثل عكا والقمر للكاتبه.
من ثم عرض موسيقي للفنان عماد دلال
وكان مسك الختام لصاحبة الحفل الكاتبة وسام دلال خلايلة التي شكرت مدير المراكز الجماهيرية أسوار عكا السيد لؤي فارس على دعمهم لهذا الحفل ومركز نهوض الشبيبة ومديره السيد يوسف ابو حمام على مساندتهم لانجاح هذا الحفل وشكرت جميع الحضور والأهل والأصدقاء، كما وشكرت الفنان التشكيلي منير قزموز صاحب صورة غلاف الكتاب وموقع عكانت على نشر الكتابات بشكل اسبوعي منذ عدة سنوات.

من هي الكاتبة وسام دلال خلايلة؟ هي من مواليد مدينة عكا عام 1965 متزوجة الكاتب المسرحي إبراهيم خلايلة ولها خمسة أولاد وتعيش في قرية مجد الكروم ، أنهت دراستها الإبتدائية في عكا والثانوية في الأرثودكسية حيفا.
وانهت اللقب الأول والثاني في التدريس للغة العربية وتعمل مدرسة في مجد الكروم ومرشدة للغة العربية في عدة مدارس في لواء الشمال، صدر لها عن دار الرعاة في رام الله وجسور للنشر عمان كتاب ” أعيشك عكا”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار