“الائتلاف” يُطلق مشروعه لتحفيز مشاركة المواطنين العرب في انتخابات الكنيست الــ25

 

“الائتلاف” يُطلق مشروعه لتحفيز مشاركة المواطنين العرب في انتخابات الكنيست الــ25
—————————————-
• رغم التوقعات المتشائمة، فقط 25% قرّروا عدم التصويت في الانتخابات القريبة
• مدير الائتلاف د. سامر سويد: علينا أخذ مسؤولية أكبر لرفع صوت المجتمع العربي

للمرّة الرّابعة على التّوالي منذ انتخابات الكنيست في أيلول 2019، يعمل تحالف منظّمات المجتمع المدني “الائتلاف” على تحفيز مشاركة المجتمع العربيّ في الحياة السّياسية وكما في الدّورات الانتخابيّة الثّلاث السابقة، سيعمل التّحالف على تحفيز المجتمع العربي في ممارسة حقّه في التأثير.
وتشير معطيات معهد “أكورد” للدراسات إلى أنّ غالبية المجتمع العربي تفكر بالمشاركة في الانتخابات مقابل 25% قرروا عدم التصويت في انتخابات الكنيست الـ 25. ويشير هذا الرقم إلى رغبة عالية لدى الجمهور العربي في الخروج والتصويت والتأثير.
تشارك في الائتلاف العديد من المنظّمات الحقوقية والمدنية، منها: المركز العربي للتخطيط البديل، مركز الطفولة، سدرة، الزهراء، انتماء وعطاء، مؤسسة ايتاخ معك – حقوقيات من احل عداله اجتماعيه للائتلاف، نقف معاً، الأمل، مهباخ تغيير، انتماء وأمل وحركة شبيبة أجيال، وسيتم العمل في كافة البلدات العربية في الجليل والمثلث والنقب إيمانًا في أنّ زيادة المشاركة في المعترك السّياسي من شأنها أن تُدعّم مواقف المجتمع العربيّ في تحصيل حقوقه وتمكينه من معالجة قضاياه الأهمّ ومكافحة كافّة الظّواهر الّتي تمنع من تقدّم مجتمعنا بما في ذلك مشاكل انفلات السّلاح والجريمة، مكافحة الفقر، تطوير البنى التحتية والخدمات للمواطن العربي ورفع مستوى التربية والتعليم بما يتلاءم مع متطلبات العصر.
وقال مدير الائتلاف د. سامر سويد: استمرارًا للحملات السابقة تأتي الحملة هذه المرة أيضًا لكي نأخذ مسؤولية أكبر في رفع صوت المجتمع العربي وتأثيره في الساحة السياسية العامة، من خلال شرح أهمية المشاركة السياسية وتعزيز تداخل المواطنين العرب في الحيّز العام.
هذا، وسيتولى الإدارة الميدانية للمشروع د. محمد خلايلة، والحملة الاعلانية بالتعاون مع مكتب “لمسة ميديا” بإدارة الإعلامي وطن القاسم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

1 فكرة عن ““الائتلاف” يُطلق مشروعه لتحفيز مشاركة المواطنين العرب في انتخابات الكنيست الــ25”

  1. محمد فاعور

    على الناخب العربي ان يعلم ان وزن صوته النوعي يزداد ويرتفع كلما ازدادت نسبة المصوتين .واذا ارتفعت نسبة المصوتين ارتفعت قيمة صوته يعني هذا ان قيمة الصوت المقابل ستنخفض تماما كما في كفتي الميزان .قد نختلف مع هذه القائمة او تلك الا ان واجبنا الوطني يبقى فوق كل الاعتبارات والخلافات عقائدية كانت ام شخصية الا اننا نطالب وبالحاح الاحزاب العربية ان تجري وبعد الانتخابات حساب الذات اين نجحت واين اخفقت كذلك ان تجري الحسابات في كيفية تركيب القوائم واختيار المرشحين .اتنى لجميع القوائم تجاوز نسبة الحسم والنجاح ولو اني ساصوت لقائمة واحدة لكنني اتمنى لجميعهم النجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار