القدس… مواجهات عنيفة في مخيم شعفاط والجيش الإسرائيلي يأخذ قياسات منـزل التميمي تمهيدا لهدمه

صوره من الارشيف

أفادت مصادر إعلامية فلسطينية ” أن شوارع مخيم شعفاط في مدينة القدس، تشهد منذ فجر اليوم الثلاثاء، مواجهات عنيفة بين مئات الشبان وقوات الامن الاسرائيلية، التي اقتحمت المخيم بأعداد كبيرة “.
وأوضح شهود عيان فلسطينيون ” أن أكثر من 700 جنديا من كافة الفرق والقوات، وبمساندة مروحية وطائرات مسيرة، اقتحموا مخيم شعفاط عبر الحاجز العسكري وبوابة “ضاحية السلام”، ثم انتشروا بفرق مختلفة في شوارع المخيم وضاحية السلام ورأس خميس ورأس شحادة، وألقوا الرصاص والقنابل والأعيرة المطاطية، فيما اغلق الشبان الشوارع وأشعلوا النيران والقوا الزجاجات الحارقة والمفرقعات  “.

وأضافت نفس المصادر: ” بعد مواجهات عنيفة دارت في محيط منزل عائلة التميمي المتهم نجلها عدي التميمي، بتنفيذ عملية اطلاق نار على حاجز المخيم مساء السبت الماضي، تمكنت القوات من اقتحام المنزل ومحاصرته بالكامل، كما اقتحمت عددا من المنازل والمحلات المجاورة له، ثم أخذت طواقم هندسية قياسات ومساحة منزل عائلة التميمي، وفحصت كافة جدرانه، وكذلك تم فحص المنازل المجاورة “.
وقالت المصادر الفلسطينية :” تواصل قوات الأمن الاسرائيلية حصارها على مخيم شعفاط وعناتا، ويشهد حاجز مخيم شعفاط اكتظاظات مرورية شديدة، حيث يحاول العمال والموظفون والطلبة التوجه الى أماكن عملهم ومدارسهم وجامعات “.

من جانبها، قالت مصادر إعلامية عبرية ” ان قوات الأمن الإسرائيلية اعتقلت 3 أشخاص ، وان المئات قاموا بوضع حواجز من الحجارة في طريق القوات التي قامت بتفتيش مكان يشتبه ان منفذ العملية تواجد فيه “.
كما أفادت نفس المصادر ” ان الجيش تمكن من أخذ القياسات لمنزل عائلة التميمي تمهيدا لهدمه “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار