انتخاب الطالبة عدن عتابا رئيسة لمجلس الطلاب في مدرسة البشائر الاهلية للعلوم للمرحلتين الابتدائية والاعدادية

جرت مؤخرا في مدرسة البشائر الاهلية للعلوم للمرحلتين؛ الابتدائية والاعدادية انتخابات لرئاسة مجلس الطلاب في المدرسة تضاف هذه الانتخابات إلى الإنجازات العلمية الكبيرة التي تحققها المدرسة سنويا حيث تسعى إلى تذويت معاني وقيم اجتماعية مثل: تقبل الاخر ورأيه، وبناء شخصية الطالب، والمنافسة الشريفة، واختيار الشخص المناسب في المكان المناسب، وتعريف الطالب بمعاني الديموقراطية وتذويتها من خلال فعالياتها اللامنهجيةوكل هذه المفاهيم تم تذويتها من خلال الانتخابات لمنصب رئيس مجلس الطلاب، حيث ترشح لهذا المنصب 8 طلاب وهم روزين طربيه، عدن عتابا، جولية محلية، علي سعدي، نور الهدى خلايلة، نور شناتي، هيلانة ابو ليل وتمار ابو ليل. وقد عمل المرشحون على مدار اسبوعين لكسب أصوات الطلاب من خلال الدعاية الانتخابية، والدخول إلى الصفوف، وطرح برامجهم الانتخابية“.

وقد أجريت مناظرة بين المتنافسين بحضور طلاب المدرسة، وطاقم الإدارة والمعلمين، حيث افتتح مدير عام المدرسة الأستاذ أمير الحاج بكلمة تطرق فيها إلى أهمية هذه الفعالية لما لها من دور كبير في تذويت قيم كثيرة لدى الطلاب مثل: تقبل الآخر، وتطوير شخصية الطالب وغيرها.. وقد حثّ الطلاب على اختيار الشخص المناسب، وليس بحسب اعتبارات شخصية.

ثم عرض المرشحون برامجهم الانتخابية أمام الطلاب وتلا ذلك توجيه الأسئلة للمرشحين من قبل الطلاب. وفي يوم الانتخابات جرت عملية الاقتراع بكامل الديموقراطية والشفافية حيث أدلى الطلاب بأصواتهم بكل حريّة وشفافية، وقد أشرف على عملية الانتخاب مركز التربية الاجتماعية ومجموعة من الطلاب كممثلين عن المرشحين، وقد تم توزيع الطلاب على 3 صناديق اقتراع، وحرصت إدارة المدرسة على أن تكون الانتخابات مشابهة جدا لانتخابات السلطات المحلية والبرلمان، حيث كان لكل صندوق رئيس وأعضاء. وأشرف على عملية فرز الأصوات مركز التربية الاجتماعية الأستاذ ربيع نصار، ومجموعة من الطلاب ممثلين عن المرشحين

وبعد الانتهاء من فرز الأصوات، شكر مدير عام المدرسة الأستاذ أمير الحاج كل من ساهم في إنجاح هذا العرس الديموقراطي، وخص بالشكر الأستاذ ربيع نصار، والأستاذ عرفات شلاعطة، وممثلي المرشحين، ثم أعلن النتائج أمام طلاب المدرسة في عرس ديموقراطي، حيث فازت الطالبة عدن عتابا برئاسة مجلس الطلاب، وحلت الطالبة جوليا محلية في المرتبة الثانية، وعليه ستشغل منصب نائب رئيس مجلس الطلاب، وتمنى حظا أوفر لمن لم يحالفهم الحظ، وتمنى لجميع الطّلاب مزيدا من التقدم والنجاح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار