سعاد ماسي تطلق ألبومها العاشر “سيكانا”

 

** سعاد ماسي تطلق ألبومها العاشر “سيكانا”

** سعاد ماسي تطلق 11 أغنية في ألبومها الجديد “سيكانا”

** سعاد ماسي تعود بألبوم جديد يضم 11 أغنية عربية وفرنسية

 

أطلقت الفنانة الجزائرية العالمية سعاد ماسي ألبومها الغنائي الجديد “سيكانا Sequana”، يضم في جعبته 11 أغنية.

وتقدم سعاد ماسي في الألبوم العاشر في مسيرتها الفنية، وجبة موسيقية متنوعة المذاقات بين روح الموسيقى الشعبية والفلكلورية مع لمسات الروك والكانتري والموسيقى الصحراوية، في 11 أغنية مختلفة كتبت منها تسع أغنيات وتتعاون خلال الألبوم مع المنتج الموسيقي العالمي جاستن آدامز الذي تعاون مع رشيد طه وفرقة تيناريوين وروبرت بلانت.

 

واختارت سعاد أن تكون صورة الغلاف مميزة وغريبة في نفس الوقت، حيث تظهر وعيناها مغمضتان بزهرتي أقحوان تحت جفونها، في إشارة لعدم رغبتها رؤية مساوئ العالم والدمار الذي يحدث للطبيعة والإنسانية وسعيها للانغماس في رؤية سحر الطبيعة وروحها الجميلة المتجسدة في الزهور.

كما استوحت اسم الألبوم من الأسطورة القديمة للإلهة “سيكانا Sequana”، إلهة الشفاء والعلاج والطبيعة في عصر جالو الروماني التي كانت تراقب ينابيع المياه العذبة لنهر السين.

وتخوض سعاد في غمار تجسيد رؤياها للواقع الحالي والعلاقات الإنسانية المتخبطة ومفاهيم الحنين للوطن والغربة والوحدة وصراعات العاطفة بين الفراق والاشتياق عبر أغنيات الألبوم التي كتبت منها بنفسها تسع أغنيات بجانب تلحين معظمها.

وتمزج خلال الألبوم بين اللغتين العربية والفرنسية في كلمات الأغاني، من بينها أغنية “Dessine Moi Un Pays ارسملي بلاد”، والأغنية الفرنسية “L’Espoir أمل”، بجانب دويتو أغنية “Mirage ميراج” بمشاركة المغني البريطاني بيرس فاتشيني، والتي تطلقها بشكل فيديو كليب تم تصويره من حفل حي في باريس.

ويأتي ألبوم “Sequana” بعد النجاح العالمي الذي لاقى ألبومها الأخير “أمنية”، والذي توجت معه بعدة جوائز موسيقية عالمية من بينها لقب أفضل فنانة وأفضل ألبوم ضمن جوائز أديسون Edison الهولندية، كأول فنانة عربية يتم اختيارها لنيل هذه الجائزة، والتي تكافئ أهمية جوائز الجرامي الأمريكية العالمية.

وتثبت سعاد ماسي كونها فنانة عربية تخطت مصاف العالمية بعد ترشحها لجائزتين عالميتين عن نفس الألبوم، فقبل اقتناصها لهذه الجائزة الهولندية العريقة، تم اختيارها لنيل جائزة أفضل ألبوم لعام 2020 في جوائز Songlines البريطانية وتكريمها كأفضل فنانة في أفريقيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار