حراك نقف معا يطلق حملته الدعائية “مش متنازلين” لحث المواطنين العرب للمشاركة في انتخابات الكنيست بدورتها الـ -25

حراك نقف معا يطلق حملته الدعائية “مش متنازلين” لحث المواطنين العرب للمشاركة في انتخابات الكنيست بدورتها الـ -25.
—————————————————
انطلقت في تاريخ 10.10.22 حملة “مش متنازلين” لتشجيع المشاركة السياسية بدايةً من النّقب في مدينة رهط، حيث يقودها ويشارك فيها نشطاء وناشطات من المدينة. كما أنّ حراك “نقف معاً” ينوي إطلاق الحملة في الأيام القريبة في عدة بلدان ومدن عربية أخرى، منها الطيرة والطيبة.

وتأتي هذه الحملة في ظل الانخفاض المتوقّع بنسبة المشاركة في الانتخابات لدى المواطنين العرب، على الرّغم من أنّ معطيات معهد أكورد للأبحاث التّابع للجامعة العبريّة في القدس، تشير إلى أنّ غالبيّة المجتمع العربي (75%) تفكّر في المشاركة بالانتخابات، وفقط 25% قرّروا عدم المشاركة.

وتقول مديرة المشروع في حراك نقف معًا، هنادي بياعة: “نحن في حراك “نقف معا” نعتبر أنّ تعزيز مشاركة المواطنات والمواطنين العرب بالانتخابات البرلمانية هي خطوة في غاية الأهمية لضمان تمثيلنا اللائق ولرفع احتياجاتنا ومطالبنا أمام المؤسسة. نحن نؤمن بالناس وبقدرتها على التأثير وتغيير حياتها للأفضل، خصوصًا في ظل موجة التحريض والكراهية والقمع التي نشهدها. للكنيست الدور الأساسي بتحديد السياسات التي تحمل إسقاطات كثيرة تحديدًا على واقعنا نحن، ولهذا من المهم أن تكون لنا القدرة على التأثير عليها – الأمر الذي لا يمكن أن يحدث دون تمثيلٍ لائق للمجتمع العربي في البرلمان”.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

فكرتين عن“حراك نقف معا يطلق حملته الدعائية “مش متنازلين” لحث المواطنين العرب للمشاركة في انتخابات الكنيست بدورتها الـ -25”

  1. محمد فاعور

    اذا كنت من مؤيدي بن غفير فهو يطلب منك الا تذهب لصندوق الاقتراع وبهذا تكون قد قدمت له مساعدة كبيرة عدم تصويتك هو صوت خالص لبن غفير.شارك بالت صويت

  2. من الاخر مش مصوتين لحدا ، ومامنعترف بالانتخابات.. وان شاء الله ماببقى ولا واحد عربي بالكنيست 🙏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار