جنين… استشهاد شابين وإصابة ثلاثة آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي عقب اقتحام المخيم


أفادت مصادر فلسطينية أنه: “أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس، عن ارتقاء شابين ، أحدهما الشاب فاروق جميل سلامة (29 عاما)، وإصابة ثلاثة آخرين، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين. وجاء ذلك في بيان مقتضب، إن الشاب سلامة وصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء إصابته بالرصاص الحي في البطن والصدر والرأس، ولم تفلح محاولات الأطباء في انعاشه، وعليه تم إقرار وفاته”.

يشار الى أن الشاب فاروق كان يستعد لزفافه يوم السبت القادم. 

وأضافت المصادر: “أن ثلاثة مواطنين آخرين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي، ونقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج. وكانت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، قد اقتحمت ظهر اليوم مخيم جنين، وحاصرت منزلا، ودارت مواجهات اطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاه المواطنين”. 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: “قوات الجيش وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية تقضي على مطلوب مرتبط بتنظيم الجهاد الإسلامي الذي كان ضليعًا بمقتل جندي إسرائيلي، حيث نفذت القوات قبل قليل، نشاطًا في مخيم جنين للاجئين لاعتقال المدعو فاروق سلامة، وهو ناشط تابع لتنظيم الجهاد الإسلامي، ومتورط بسلسلة عمليات إطلاق نار تجاه قواتنا وبالتخطيط لعمليات تخريبية اضافية”.

وتابع البيان: “المدعو فاروق الذي كان متورطًا في مقتل المقاتل نوعام راز، مشتبه في التواصل مع المجموعة التي تطلق على نفسها اسم “عرين الاسود” وبالتعاون مع عناصرها لتنفيذ عمليات مختلفة. في تفاصيل الحملة، وبعد أن داهمت القوات الأمنية المبنى الذي يتواجد فيه الشاب وقع اشتباك وتبادل لإطلاق النار، تمكن من الفرار على اثره، وخلال عملية المطاردة أشهر المخرب مسدسًا تجاه القوات الإسرائلية التي ردت باطلاق النار عليه، هذا واعتقلت قوات الجيش خلال المداهمة أربعة مطلوبين آخرين بحوزتهم مسدسات وسلاح من طراز M16 ، كما ضبط المسدس الذي كان بحوزة فاروق سلامة”. وفقا للبيان

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار