برعاية بنك مركنتيل: افتتاح معرض “روح الإنسان، روح المكان” في عين حارود 

يعتزّ بنك مركنتيل بتقديم رعايته للمعرض المشترك “روح الإنسان، روح المكان” لفنّاني عائلة أبو شقرة، من مدينة أم الفحم، الذي من المقرّر عرضه ابتداء من 12.11.22 ويستمر لمدة نصف سنة في مقرّ الفنون في عين حارود. يتمتع زبائن بنك مركنتيل من امتياز خاص: 1+1 على كافة بطاقات الدخول، عند الشراء بواسطة بطاقة ائتمان البنك* 

الفنانون المشاركون: وليد، سعيد، فريد، عاصم وكريم أبو شقرة.  

بطاقة الدخول للمعرض تمكّن من مشاهدة الأعمال الفنية للأخوة أبو شقرة ابتداء من شهر تشرين الثاني، وسيرافق المعرض كتاب شامل بثلاث لغات: العربية، العبرية والانجليزية. 

5 معارض في مكان واحد! 

يشمل المعرض أعمال الأخوة: وليد أبو شقرة، عاصم أبو شقرة، سعيد أبو شقرة، فريد أبو شقرة وكريم أبو شقرة. ويخصّص مكان مميز لشخصية الأم في العائلة، مريم أبو شقرة. 

هذا المعرض الفريد يجمع لأول مرة أعمال عدة فنانين في عرض واحد من عائلة أبو شقرة التي تعتبر ظاهرة فنية فريدة من نوعها في حقل الفن الإسرائيلي.  

يخصّص المتحف للفنانين مساحات واسعة لعرض أعمالهم بحيث يحصل كل فنان على مساحتين للعرض: في المساحة الأولى تعرض تشكيلة من الأعمال من وجهة نظر أمين المتحف، الدكتور حسني شحادة، وفي الثانية يُعرض اختيار أمينة المتحف، الدكتورة غاليا بار أور. من خلال اختيار أمناء المتحف يمكن رؤية روابط أخرى تفسّر هذه الظاهرة الفنية الفريدة من ازدهار ونمو فن أبناء عائلة أبو شقرة في أم الفحم. 

بالإضافة للأعمال المعروضة والكتاب المرافق له (تصميم ميخال غوردون)، سيُعرض توثيق لبيت العائلة من خلال أعمال وليد أبو شقرة، حيث تكشف من خلاله أعمال لم يتم نشرها بعد لعاصم أبو شقرة وفصل غير معروف من أعمال كريم أبو شقرة. 

إلى جانب القيمة الفنية، الروحية والعاطفية التي يحملها المعرض، فهناك أهمية اجتماعية كبيرة كحدث بحد ذاته، خصوصًا في الفترة الحالية، وعلى خلفية الصراع والتوتر العميق في الأجواء، يتّضح دور الفن في خلق الأمل وتعزيز الروح والمواساة.  

يسعدنا أن تنضمّوا إلينا في هذه الرحلة لتحقيق المعنى التاريخي والإنساني من وراء هذا المعرض لأبناء عائلة أبو شقرة 

 

*يمكن الحصول على الامتياز فقط بعد تعريف زبائن مركنتيل بأنفسهم عند صندوق بيع البطاقات في مقرّ الفنون في عين حارود *الحصول على الامتياز مشروط بتعريف الزبون كزبون بنك مركنتيل في المكان المخصص لشراء بطاقات الدخول عبر بطاقة الائتمان/ الخصم المباشر من بنك مركنتيل *حتى 3 استعمالات لكل بطاقة (6 بطاقات دخول) *بطاقة الدخول تشمل زيارة بكل معارض المتحف، بما في ذلك المعرض الثابت وقسم اليودايكا، ومشاهدة فيلم مقرّ الفنون. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار