عكا… الفنان التشكيلي منير قزموز يستعد للمشاركة في المهرجان الدولي “الابريما” في دهب

 

عكانت:

يستعد الفنان التشكيلي منير قزموز للمشاركة في المهرجان الدولي “الابريما” الثاني للفن التشكيلي في مدينة دهب مطلع الشهر القادم بمشاركة اكثر من 50 فنان من المغرب، السعوديه، البحرين، مصر، الاردن، فلسطين، العراق وغيرها من دول العالم.

هذا وسيشارك قزموز باحدى اعماله الفنيه من التصوير الفوتوغرافي من مجموعة ابداعاته الفنيه الكبيره التي بعضها يعرض في عدة عواصم في العالم كمعرض PHOTO IS:RAEL.

وقد شارك قزموز سابقا في العديد من المعارض المشتركه المحليه، واقام عدة معارض فرديه بالاضافة لمشاركته في العديد من المعارض الدوليه منها عمان، شرم الشيخ، عكا وتل ابيب، العقبه والشهر القادم دهب.

 

50 مبدعًا يشاركون في مهرجان «ألابريما» للفن التشكيلي بدهب

تشهد مدينة السحر والجمال “دهب” في الخامس من ديسمبر المقبل حتى التاسع من الشهر ذاته، النسخة الثانية لمهرجان “ألابريما” الدولي للفن التشكيلي، برئاسة الفنانة التشكيلية رحاب عسكر، وبمشاركة كوكبة من الفنانين التشكيليين من مختلف دول العالم، وتحت رعاية “توني كازامياس” مالك مشروع “دهب سكوير” (DAHAB SQUARE) الراعي الرسمي للمهرجان.

 

ازدهار عالم الفن والإبداع من عوامل التحضر

وقال الدكتور الفنان مهند الداود المستشار الفني للمهرجان وعضو الهيئة الاستشارية لمنصة الشبكة الدولية للفن التشكيلي لـ”هير نيوز” إن ازدهار عالم الفن والإبداع في أيّ منطقة، أو أمّة، يعد عاملاً رئيسيّاً من عوامل التحضُّر، وهذا التحضُّر قد يدخل إلى كافّة المجالات الحياتيةّ على اختلافها؛ كالاقتصادية، والفكريّة، والاجتماعيّة، والسياسيّة، وغيرها من المجالات التي تُلامِس الناس بشكلٍ كبير؛ سواءً كانوا أفراداً، أو جماعات.

 

كشف أبرز سلبيّات المجتمع

وأضاف: ازدهار الفنّ والإبداع يعمل على كشف أبرز سلبيّات المجتمع، ونقاط ضعفه، وتنبيه الناس لها، ومعالجتها، وبأسلوبٍ بعيد كُلَّ البعد عن المواعظ، والمحاضرات الجافّة التي باتت لا تُسمِن ولا تُغني، ومن هذا المنطلق وفي حوار ديالكتيكي جمالي، وفي مكمن الجمال بجمهورية مصر العربية، وفي مدينة دهب الساحرة، قررت مؤسسة الابريما للثقافة والفنون بإدارة الفنانة رحاب عسكر بالخوض في ملتقى الفن والجمال ، والذي يسهم في عملية التلقي والتسويق السياحي والثقافي باستضافة اكثر من خمسين فنانا وفنانة وباحث بالجمال من مختلف دول العالم ، في أجمل الملتقيات الثقافية والسياحية للموسم الثاني على التوالي من تاريخ ٥/١٢ حتى ٩/١٢.

 

دهب اسكوير

وأشار الفنان داود إلى أن المعرض المزمع إقامته بعد الانتهاء من ورشة الرسم للفنانين المشاركين بالملتقى الفني سوف يجرى بفضاء الجمال (دهب سكوير)، وحفل التكريم سوف يقام على مسرح دهب سكوير الدولي باستضافة الراعي الرسمي للمهرجان مستر “توني كازامياس”، لافتا إلى أن الفنانة المصرية ومديرة الملتقى رحاب عسكر انطلقت بأهدافها في هذا الملتقى من أن التسويق السياحي والثقافي عن طريق الفن هو عبارة عن عملية ترويج إظهار بعض الخدمات والأماكن السياحية في البلاد، لذلك لابد أن تقوم باستخدام استراتيجية محددة وخطط منسقة لإظهار أجمل ما في البلاد للسائحين.وأكد داود أن التسويق السياحي عن طريق الفن التشكيلي يعد أحد المجالات الهامة التي يتم التنافس من خلالها بين الشركات لجذب السائحين إليهم، يتم ذلك من خلال التخطيط والتنظيم الجيد وتقديم عروض مميزة تجذب العملاء و تروج لسياحة مصر الكنانة ، لما تتمتع به مصر من ثقل إنساني وجمالي في العالم.

 

المهرجان يسهم في تنشيط الحركة السياحية

من جانب آخر، أوضحت رئيس المهرجان الفنانة “رحاب عسكر”، أن المهرجان الذي استمد اسمه من مصطلح ايطالي يعني “من الأول” يستهدف التعريف بالفن التشكيلي العربي، تاريخا وحاضرا، على جزء غال من أرض مصر التي كانت ولا تزال قبلة للفنانين العرب.

كما يسعى المهرجان إلى المساهمة في تنشيط الحركة السياحية، من خلال تقديم إضاءات ساطعة على حركة الفن التشكيلي في الدول العربية، بالاضافة لتقديم أعمال نوعية لفنانين عرب يقيمون في أوروبا.

 

“توني كازامياس” الراعي الرسمي للمهرجان

فيما قال توني كازامياس الراعي الرسمي للمهرجان، إن رعايته لهذا المهرجان تأتي انطلاقا من التزامه بالتواجد الرئيسي والفعال في مختلف الفعاليات والأنشطة التي تصاحب جميع المناسبات الهادفة التي تسعى للترويج للسياحة المصرية وتعزيز مكانتها الدولية وخاصة في مدينة دهب الساحرة البكر التي تعد وبحق واجهة سياحية مثالية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار