ام الفحم تفوز بمناقصة مسرح عربي احترافي مهني بميزانية 12 مليون شيكل

*المسرح سيستقطب خيرة الفنانين والمهنيين والإداريين على رأسه المخرج هشام سليمان كمدير فني*

*تلقت إدارة مسرح وسينماتك أم الفحم من وزارة الثقافة والرياضة بشرى فوزها بمناقصة اقامة المسرح العربي في مدينة أم الفحم، وتعد هذه المناقصة واحدة من أهم المناقصات في مجال الثقافة العربية خلال السنوات الأخيرة من حيث حجم الميزانية والدور الذي سيلعبه هذا المسرح بإنتاجاته التي ستعرض في كافة قرانا ومدننا العربية، وسيكون المسرح الفحماوي وجهة ومحط أنظار المهتمين بالعمل المسرحي والفني، حيث سيعمل هذا المسرح على الانتاج المسرحي ويطور الحركة المسرحية العربية في البلاد.

فبعد جهود كبيرة ومثابرة منقطعة النظير ومتابعة حثيثة من قبل إدارة مسرح وسينماتك أم الفحم وبلدية أم الفحم وعلى رأسهم مدير عام المركز الجماهيري ومسرح وسينماتك أم الفحم محمد صالح اغبارية، هذه الجهود التي امتدت لفترة طويلة، تعود بداياتها لرؤية مستقبلية وضعها مسرح وسينماتك أم الفحم نصب عينيه، وهي إنشاء مسرح ينافس أكبر المسارح في المجتمع العربي، وبأن تكون مدينة أم الفحم وجهة قطرية في الإنتاج والعروض المسرحية، وما زاد من الحاجة لهذا التوجه هو فقدان المجتمع العربي إلى مثل هذا الإطار المنتج للأعمال الفنية، بالذات بعد الإغلاق التعسفي لمسرح الميدان في مدينة حيفا عام 2018.

سيعمل المسرح على انتاجات فنية تطرح المواضيع والقضايا التي تهم المواطن على صعيد الحياة اليومية بعيدًا عن الشعارات وعن طرق التفكير النمطي. فنحن نؤمن أن المسرح يجب أن يطرح مسائل اجتماعية ويعالجها بطرق فنية إبداعية. وستكون هذه الأعمال مدعومة من وزارة الثقافة بميزانية اجمالية حوالي ١٢ مليون شيكل توزع على 5 سنوات.

تنبع أهمية هذا الفوز الكبير من حجم المنافسة والمتقدمين لهذه المناقصة، حيث كان التقدم مفتوحًا أمام السلطات المحلية والجمعيات شملت خمس سلطات محلية عربية ومدينة حيفا. وهنا جاء دور ام الفحم بتقديم الخطة التشغيلية وخطة الفنية والميزانية التي تم بناؤها من قبل طاقم مسرح وسينماتك أم الفحم، بالإضافة لتعاون البلدية من خلال رصد مبالغ مالية تمهد الطريق لتحصيل أعلى النقاط بالمناقصة، وجهد الطاقم الفني المهني والاداري الذي قدم الخطة لهذه المناقصة.

الجدير بالذكر بان المسرح سيهتم باستقطاب خيرة الفنانين والمهنيين والإداريين من كافة مجتمعنا العربي للعمل في إدارة هذا المسرح. حيث سيقف على رأسه المخرج هشام سليمان كمدير فني يمتلك خبرات ورصيدًا غنيًا بالأعمال الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار