شركة IDE وبنك هبوعليم فازا بمناقصة إنشاء محطة لتحلية المياه في الجليل الغربي

سيقدم بنك هبوعليم ما يقارب 1.3 مليار شيكل لتمويل المشروع

تم اختيار IDE وبنك هبوعليم كفائزين في المرحلة النهائية من مناقصة أفضل عرض نهائي لمنشأة تحلية المياه التي سيتم بناؤها في الجليل الغربي بالقرب من نهاريا، بإنتاجية تبلغ 100 مليون متر مكعب من المياه سنويًا.

ستتيح محطة التحلية الجديدة ربط الجليل الغربي بمنظومة المياه القطرية حتى الآن، اعتمدت المنطقة الشمالية في الغالب على مياه الآبار، وفي السنوات الحارة عندما كانت كمية الأمطار في الشمال منخفضة، تضررت إمدادات المياه وجودتها. إن إنشاء المنشأة في الجليل الغربي سيمكن من إمداد المنطقة الشمالية بانتظام بالمياه ذات النوعية الجيدة. تمثل القدرة على تحلية مياه البحر اليوم في دولة إسرائيل حوالي 65٪ من إجمالي الاستهلاك المنزلي والصناعي للمياه العذبة في الاقتصاد. ستعمل المنشأة الجديدة على زيادة الطاقة الإنتاجية لتحلية المياه بنسبة 13٪.

عندما تنتهي شركة IDE من بناء المرافق في شورك ب والجليل الغربي، سيبلغ إجمالي إنتاج تحلية المياه في إسرائيل في منشآت التحلية السبعة حوالي 900 مليون متر مكعب سنويًا وستشكل حوالي 90٪ من استهلاك الماء بالمنازل والصناعية. ستبدأ أعمال البناء في المنشأة الواقعة في الجليل الغربي في بداية عام 2023 وستستمر حوالي 30 شهرًا. وفقًا للتوقعات، في منتصف عام 2025 بالفعل، ستبدأ المنشأة في توفير المياه المحلاة لشبكة المياه القطرية لمدة 25 عامًا. الإيرادات المتوقعة لكل سنة تشغيل 180 مليون شيكل.

بنك هبوعليم ، الرائد في مجال تمويل المشاريع والبنية التحتية في إسرائيل ، سيقدم تمويلًا للمشروع بقيمة 1.3 مليار شيكل تقريبًا ، وهذا هو مشروع تحلية المياه الخامس الذي يشارك فيه بنك هبوعليم في تنظيمه وتمويله. فى السنوات الاخيرة.

إيتامار فورمان، نائب الرئيس التنفيذي لبنك هبوعليم والمسؤول عن قطاع الأعمال، هنأ  أفشالوم فلافر وأمير لانغ على فوزهما بالمناقصة وقال: “الاحتراف والمبادرة والكفاءة التي أدارت بها المجموعة والبنك عملية المناقصة يستحق الاحترام ويؤدي إلى النتيجة المرجوة. يقدم البنك قيمة استراتيجية في قيادة تنظيم وتمويل المشاريع في مجال البنية التحتية في دولة إسرائيل ، وسيواصل مرافقة الزبائن في المشاريع الرائدة. أنا فخور بالقدرة المهنية والتصميم والمثابرة للموظفين المتفانين في قطاع تمويل المشاريع والبنية التحتية في البنك بقيادة مدير القطاع، ليور منتزر ومدير علاقات الزبائن ، شاف جلعاد “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار