أدونيس تطلق ألبومها السادس “حديث الليل”

 

** أدونيس تحتفل بإطلاق ألبومها السادس بجولة حفلات بين باريس وبرلين وبيروت

** اللبنانية أدونيس تطلق 9 أغنيات في ألبومها السادس “حديث الليل”

 

أطلقت الفرقة اللبنانية أدونيس ألبومها الغنائي الجديد “حديث الليل”، وطرحت جميع أغنياته على مختلف المنصات الرقمية.

ويعد الألبوم هو السادس في مسيرة الفرقة اللبنانية الشهيرة الممتدة لأكثر من عشر سنوات، ويضم في جعبته تسع أغنيات تحمل كل منها قصة مختلفة ولونا موسيقيا مغايرا، من بينها أغنيات” بس بحال” و”هيدا أنا” و”مشتقلك” و”استثنائي”.

جميع أغنيات الألبوم التسعة من تأليف مغني الفرقة الرئيسي أنطوني أدونيس، وتم تسجيلها بين الأردن، دبي، المغرب، تركيا ولبنان.

وتحتفل أدونيس بإطلاق الألبوم عبر جولة حفلات عالمية، تمر خلالها بين عاصمة النور باريس والعاصمة الألمانية برلين خلال نوفمبر الجاري، ختاما بحفل موسيقي ضخم في مسرح “الفورم دو بيروت” في لبنان مساء 29 ديسمبر المقبل.

ومهدت أدونيس لألبومها منذ أيام بطرح الفيديو كليب المصور لأغنية “ما عندي فكرة”، التي صورتها خلال تسجيلها في أحد ستوديوهات بيروت، ومزجت كلماتها بعبارات مستوحاة من أغاني عربية خالدة من الزمن الجميل، مثل “كيفك انت” لفيروز و”انت عمري” لكوكب الشرق أم كلثوم.

وحققت أدونيس انتعاشة فنية خلال موسم الصيف بجولة حفلاتها في عدة مهرجانات عربية، بين مسرح أوديون بالأردن مرورا بمشاركتها في مهرجان بعلبك الدولي في لبنان ومشاركتها الاستثنائية في فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في تونس.

أدونيس فرقة غنائية لبنانية بدأت رحلتها منذ 11 سنة، وضع حجر أساسها المغني أنتوني أدونيس وعازف الجيتار جوي أبوجودة، خلال دراستها للهندسة المعمارية في الجامعة الأمريكية في بيروت ومن ثم انضم إليهما نقولا حكيم بعزف الطبول وعازف البايس جيتار جيو فيكاني، وفي حصيلتها خمسة ألبومات، ومن أشهر أغنياتها “سطوح أدونيس” و”إذا شي نهار”.
https://lnkfi.re/HadisElLayl

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار