عكا… مدرسة اورط تستقبل وفد من طلاب مدرسة “كيث كلووفيتس” من المانيا

مدرسة اورط حلمي الشافعي- عكا تستقبل وفد من طلاب مدرسة “كيث كلووفيتس” في مدينة ريكلينج هاوزن الألمانية

 

ضمن اتفاقية التوأمة بين مدينة عكا وبين مدينة ريكلينج هاوزن الألمانية وبضمنها مشروع التبادل الثقافي والحضاري قامت مجموعة من طلاب مدرسة اورط حلمي الشافعي باستضافة مجموعة من طلاب مدرسة “كيث كلووفيتس” خلال الأسبوع الماضي في بيوتهم.

وقد شمل برنامج التبادل الثقافي مكوث الطلاب من الالمانيا في بيوت الطلاب العكيين والانضمام اليهم في نشاطاتهم التعليمية والحياتية للتعرف على الأجواء والثقافة السائدة في بلدنا ومدرستنا، خرج الطلاب من البلدين سويًا في جولات للتعرف على مدينة عكا وآثارها التاريخية وزيارة الاحياء في البلدة القديمة وحياة سكانها اليومية. وتعرفوا على اسوارها واسواقها ومساجده وكنائسها وغيرها من معالم البلد.

كما زار الطلاب سويًا قرى الجليل المشغولة في موسم قطف الزيتون وعصرة وساهموا في قطف الزيتون وشاهدوا معاصر الزيت القديمة والجديدة، وقام الطلاب بزيارة مدينة القدس واماكنها المقدسة.

وقام الطلاب أيضا بفعاليات ترفهيه منها الخروج معا للعب “الباوولنج” والتعرف على المطبخ العكي والفلسطيني وفعاليات ترفيه وتعارف للتقوية العلاقة ومستوى اللغة الإنجليزية لكلا الطرفين.

رافق الطلاب الاستاذ فرحات ايدين والمعلمة كولجان كايا من الطرف الألماني والمربون يوسف السالم وبرلنتي بواقني. والجدير ذكره ان المشروع لاقى تفهمًا وتعاونُا من أهالي الطلاب ودعمًا ماديً ومعنويًا من إدارة المدرسة إيمانًا منها في التعددية والتسامح والتعرف على الثقافات المختلفة.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار