القدس… قتيل و14 مصابًا بينهم بحالة خطيرة إثر انفجارين منفصلين


لقي شخص مصرعه وأصيب 14 شخصًا آخرًا وصفت جروح أربعة منهم بالخطيرة، جرّاء انفجارين وقعا صباح اليوم بالقرب من محطة الحافلات المركزيّة في القدس وحي راموت بالمدينة، الطواقم الطبية التابعة لنجمة داوود الحمراء وصلت للمكان وصلت للمكان وقدمت الاسعافات الأولية للمصابين. وأحيل بعدها ثلاثة منهم إلى مستشفى شعري تسيدك، وثلاثة آخرين إلى مستشفى هداسا لاستكمال العلاج.

وأفاد مسعف في نجمة داوود الحمراء أنه: “وصلنا للمكان بعد سماع صوت انفجار قوي، وعليه وصلت طواقم عديدة لتقديم الاسعافات الأولية، وعند الوصول كان هناك شخصان وصفت حالتهما بالخطيرة فتى (16 عامًا) مصاب بجانب المحطة، ومصاب (45 عامًا) كان على الجانب الآخر، بالإضافة لعدد من المصابين الذين وصفت حالتهم بالمتوسطة والطفيفة”. وفقا للبيان

وأفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: “في أعقاب الانفجار الذي وقع بالقرب من مفترق مدخل مدينة القدس بالقرب من محطة للحافلات العامة هذا الصباح، وقع انفجار آخر قرب الساعة 7:35 صباحًا بالقرب من محطة الحافلات في مفترق راموت في المدينة. قوات معززة من الشرطة والإنقاذ تحت قيادة قائد لواء القدس وصلت إلى مكان الحادث وبدأت التحقيق في ملابسات الحادثة والبحث عن الفاعلين. تم إجلاء 3 مصابين بإصابات طفيفة من مكان الحادث لتلقي العلاج. في غضون ذلك، تتواصل أعمال الشرطة في موقع الانفجار الأول الذي وقع صباح اليوم الساعة 7:05 في محطة حافلات في مفترق جفعات شاؤول عند مخرج مدينة القدس. في أعقاب إنفجار عبوة ناسفة تم نصبها في الموقع، والتي أسفرت مع إنفجارها الى إصابة 11 مواطناً بجروح متفاوتة”.

وتابع: “وأظهر فحص من قبل خبراء متفجرات في الشرطة في كلا المكانين أن عبوات ناسفة مختلفة وُضعت في كلا المكانين. يشتبه في أن هذا هجوم مندمج، يواصل خبراء المتفجرات في الشرطة مع العديد من قوات الشرطة في التعامل مع مكان الحادث بما فيه جمع البينات والأدلة تزامناً مع أنشطة البحث عن الجناة. وبدوره وصل الفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي إلى موقع العملية، وفي الدقائق القليلة الماضية أجرى تقييماً للوضع مع قائد لواء القدس، اللواء دورون تورجمان، وقادة القوات، حيث تقرر في نهايته مواصلة النشاط الميداني ونشر القوات في الميدان”.

وأضاف: “نتيجة لهذا النشاط ، حدثت عدة تغييرات في ترتيبات المرور: تم إغلاق طريق الدخول إلى مدينة القدس أمام حركة مرور المركبات لصالح استمرار انشطة الشرطة في المكان، حيث يتم توجيه حركة المرور إلى شارع 16. كما وتم إغلاق مفترق راموت أمام حركة المرور وتعمل الشرطة على توجيه حركة المرور”. حسب البيان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار