اسبوع الوقاية من المخدرات لمدرسة اورط الشاملة عكا


* نجاح ساحق لأسبوع الوقاية المخدرات لمدرسة اورط الشاملة على اسم حلمي شافعي عكا


بمبادرة من مدرسة اورط حلمي شافعي والفرع المهني وبالتعاون مع السيد سامر قدورة مركز مكافحة المخدرات ببلدية عكا للوسط العربي نظمت المدرسة فعاليات وانشطة بموضوع الوقاية من المخدرات تحت شعار ” معاً نحو حياة افضل ” بأشراف المستشارات ميري قدورة ورلى حمادة والاستاذ ميلاد خليل مركز التربية الاجتماعية, ابتداءاً من يوم الاثنين 9/5/2011 بمحاضرة مع المحاضر د. عامر جرايسي مع معلمين/ات المدرسة حول اساليب التواصل والحوار السليم والبناء بين المعلمين والطلاب.
وحضر طلاب المدرسة مسرحية ” المستورة ” للفنانة سناء لهب بتاريخ 16/5/2011 التي نالت اعجاب جمهور الطلاب من خلال ادائها المتميز والرسالة التي اوصلتها من خلال تمثيلها لأكثر من شخصية عانت من الادمان ,وما يترتب عليه من عنف ومشاكل اجتماعية تعاني منها الاسرة.
وتوج البرنامج يوم الاربعاء 18/5/2011 من خلال مجموعة فعاليات مركزة, شارك فيها طلاب الفرع المهني وطلاب المدرسة من خلال محطات وورشات عمل من ابداعات الطلاب من رسومات وكتابة شعارات للوقاية من المخدرات , ومحطة دينية من خلال الواعظة ام غانم زكور التي تناولت رأي الدين وارشاد الطلاب لتعاليم الله والابتعاد عن طريق اّفة المخدرات .
هذا وتتوالى المحطات تليها محطة توعية حسب القوانين من خلال الشرطة الجماهيرية , وقد شاهد الطلاب فيلم ” بداية الطريق ” الذي عرض من خلال باص جمعية مكافحة المخدرات,وشارك ايضا الطلاب بمحطة اخرى الفنان العكي وليد قشاش من خلال عمل مجسمات تهدف الى التوعية والارشاد لحياة افضل.
وقد اشاد الاستاذ اياد صالح مدير الفرع المهني بهذا العمل الانساني الاجتماعي لتوعية طلاب المدرسة.
وفي نهاية الفعاليات تم تلخيص اسبوع الوقاية وذلك بحضور الاستاذ محمد حجوج مدير المدرسة حيث عبر عن اعجابه وتقديره لهذا العمل الكبير, وقد تحدث السيد وليد حداد مسؤول مكافحة المخدرات بالوسط العربي عن اهمية الوقاية من المخدرات وتلاه بالحديث السيد سامر قدورة مركز مكافحة المخدرات ببلدية عكا حيث تمنى المزيد من تلك الفعاليات التي تعود بالنفع على الطلاب كما وتحدث بعض الطلاب حيث عبروا عن ارائهم وانطباعاتهم الممتازة ومدى استفادتهم من هذا المشروع



















اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار