عكا… طلاب مدرسة أورط التكنولوجية يتعرفون على جهاز القضاء في البلاد

وصل الى موقع عكانت خبر جاء فيه:
“‏إنطلاق مَشروع التّعرف على جهاز القضاء – المحاكم، في مدرستنا بالتّعاون مع -جمعية عتيدنا- تعاونَت مدرستنا و -جمعية عتيدنا- لقيادة الشّبيبة، في إخراج مشروع التّعرف على جهاز القضاء – المحاكم في الدّولة إلى حيّز التّنفيذ، وذلك بالتّناغم مع خطة المدرسة بالتّعرف على ماهية المُؤسسات الحكومية وكيفيّة عملها والتّعامل معها، ضمن موضوع المدنيات.

يتخلّل المشروع زيارات صفيّة تعليميّة أسبوعيّة لمحكمة الصُّلح في مدينتنا عكا حيثُ يُشرف على المشروع السيّد وسام جمل مُمثّل جمعيّة عتيدنا فرع عكا، بالإضافة إلى مُرافقة إرشاديّة من قِبل المُوظّفَين في محكمة الصُّلح السّيد لُطف نمارنة والسيّد طارق زيدان.

يكتسب الطلاب خلال الزّيارة معلومات ثقافيّة عن أنواع المحاكم في الدّولة، ترتيبها، وصلاحيّاتها ثم يتجوّل الطلاب في أروقة المحكمة للتّعرف على أقسامها، كيفيّة عملها، صلاحيّاتها والقضايا والقوانين والأحكام التي تنُص وتنظُر بها محكمة الصّلح.

تُؤكد مدرستنا من خلال تعاونها مع مثل هذه المشاريع أن طلابها هم الهدف الأسمى أمامها، الذي تُحاول أن ترفع من وَعيه ومُستوى ثقافتهِ العامّة أملًا في غدٍ أفضل له. معًا نحو مُستقبلٍ أفضل”.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار