لا يصدق… اختطاف قاصر واحتجازه كرهينة وطلب فدية مقابل إطلاق سراحه

اعتقال

سمح بالنشر – اختطاف قاصر (16 عامًا) من سكان العفولة واحتجز لمدّة يوم داخل مجمع في جلجولية، وتحقيقات لوحدة اليمار في لواء تل أبيب تمكّنت من العثور عليه ثمّ أطلق سراحه في عملية أدارتها الشرطة ومحققو الشرطة. وعند اقتحام المجمع تمّ اعتقال 8 مشتبهين بتورطهم بعملية الاختطاف.

وأفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: “اختطف القاصر في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس في منطقة غوش دان في إطار صراع بين مجموعتين من المجرمين، ثمّ احتجز داخل مجمع في جلجولية من قبل مشتبهين الذين طالبوا بفدية بمئات آلاف الشواقل مقابل الإفراج عنه.

وبعدجهد استقصائي – استخباراتي – تكنولوجي من قبل الجيش الإسرائيلي، تمّ مساء أمس، توجيه العشرات من رجال المباحث والقوات الخاصة التابعة للقوات الخاصة للاستخبارات العسكرية وقوات الجيش إلى المجمع في جلجولية، وحوالي الساعة 2:30. صباحا اقتحموا المجمع، وعثروا على القاصر المخطوف واعتقلوا 8 مشتبهين بالتورط في عملية الاختطاف”.

هذا وأثيرت الشبهات حول عملية الاختطاف ظهر يوم أمس عند الساعة الواحدة، عند تلقي بلاغ في مركز الشرطة يفيد بأنّ قاصرا (16 عامًا) كان متورطا بنزاع بين مجموعتين إجرام، وتمّ احتجازه كرهينة من قبلهم من أجل المطالبة بفدية لإطلاق سراحه، وكجزء من الصراع ، اندلع شجار تخلله إطلاق نار دون وقوع إصابات وذلك صباح الخميس في حولون، حيث اعتقلت وحدة مكافحة الجريمة في لواء يفتاح خمسة أشخاص ضالعين فيها”.

ويوم أمس بساعات الظهيرة، عُلم في مركز الشرطة عن وجود شريط فيديو يحتوي على تسجيل للفتى المخطوف من قبل خاطفيه، مع وحود تهديدات لإلحاق الأذى به إذالم تُدفع الفدية مُقابل إطلاق سراحه، وبعد استلام الفيديو في الشرطة تمّ الإعلان عن حالة اختطاف بينما أصدرت تعليمات من الشرطة بالتحرك من أجل تحديد مكان المخطوف”.

بدأ ضباط وحدة اليمار بنشاطاتهم إلى أن عثروا على مكان المخطوف في جلجولية، وتمّ تركيز الاستخبارات إلى هناك وخططوا للاقتحام، وبعد جمع المعلومات وبعد تلقي إشارة بانّ الفتى محتجز في المجمع هناك قامت القوات باقتحام المجمع وتمكنت من تحديد مكان الفتى مع ثمانية مشتبهين تواجدوا هناك ضالعين بالواقعة”.

واختتم البيان: “تمّ احضار المشتبهين الثمانية مع الفتى المخطوف إلى مكاتب اليمار في تل أبيب للتحقيق واليوم سيمثل المشتبهون امام المحكمة للنظر في طلب تمديد فترة اعتقاله على ذمة التحقيقات” بحسب البيان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار